شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجان توعية بالحمى القلاعية بالقليوبية

لجان توعية بالحمى القلاعية بالقليوبية
قال الدكتور عادل أنور وكيل مديرية الطب البيطري بالقليوبية إن المديرية تقوم بعمل ندوات لتوعية المواطنين بمرض الحمى القلاعية...

قال الدكتور عادل أنور وكيل مديرية الطب البيطري بالقليوبية إن المديرية تقوم بعمل ندوات لتوعية المواطنين بمرض الحمى القلاعية وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من جهة أخرى تتعاون المديرية مع المتطوعين المختلفين من أجل عمل لجان تقوم بحصر الأعداد المصابة وتساهم في مساعدة أصحاب المزارع في توعيتهم و متابعة انتشار المرض على مستوى محافظة القليوبية.

وأوضح أن عدد الندوات واللجان البشرية التي تم عملها خلال الفترة السابقة هي 102 ندوة ولجنة بشرية في النجوع والكفور من خلال 9 إدارات بيطرية و93 وحدة محلية على مستوى محافظة القليوبية.

من ناحيته قال عادل أنور وكيل مديرية القليوبية في تصريح خاص لـ"رصد.كوم" أن عدد الإصابات الخاصة بالماشية قد وصل إلى 952 حالة ماشية بالحمى القلاعية تم اكتشافها وعلاجها، وأضاف أن عدد الحالات النافقة حتى اليوم بلغ 92 ماشية معظمها من العجول الصغيرة وأوضح أن المديرية تعمل على تحصين الماشية ضد المرض على مستوى المحافظة؛ حيث وصل عدد الماشية المحصنة حتى الآن إلى  24677 حالة ووصل عدد المزارع التي تم تطهيرها حتى الآن إلى 107 مزرعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020