شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاز أسر المختفين قسريًا في نقطة شرطة مجلس النواب ومنعهم من التظاهر

احتجاز أسر المختفين قسريًا في نقطة شرطة مجلس النواب ومنعهم من التظاهر
اعتقلت قوات الأمن ظهر اليوم العشرات من أسر المختفين قسريًا في نقطة شرطة مجلس النواب؛ إثر تظاهرهم أمام المجلس مطالبين بمقابلة رئيس المجلس ولجنة حقوق الإنسان؛ لتقديم شكوى جماعية حول اختفاء ذويهم.

اعتقلت قوات الأمن ظهر اليوم العشرات من أسر المختفين قسريًا في نقطة شرطة مجلس النواب؛ إثر تظاهرهم أمام المجلس مطالبين بمقابلة رئيس المجلس ولجنة حقوق الإنسان؛ لتقديم شكوى جماعية حول اختفاء ذويهم.

واستطاع عدد من الأهالي تجاوز الأمن والوصول إلى قلب البرلمان لتقديم شكوى إلى رئاسة المجلس بعد فشلهم في تقديم شكوى جماعية إلى النائب العام منتصف الأسبوع الماضي ، الا ان قوات الامن اعتقلتهم.

ومنذ يومين رفض ممثلا عن النائب العام استلام شكاوي أقامها أهالي المختفيين قسريا ضد وزارة الداخلية للمطالبة بالإفصاح عن مكان ذويهم . 

وأضاف الأهالي أن هناك معلومات ترد إليهم بطرق غير رسميه بأن ذويهم محبوسين في سجون العزولي والسلام ومنهم من يتم اخفاؤهم داخل الأقسام ويتم إظهارهم بعد ذلك متهمين في قضايا كبيرة ككتائب حلوان وقضية إغتيال النائب العام وغيرها من القضايا بحسب تعبير الأهالي.

وأشارالاهالي الى ورود معلومات من داخل أماكن إحتجاز ذويهم تؤكد أنهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب لإجبارهم علي الإعتراف بجرائم لم يرتكبوها ولا يعلموا عنها شيئا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023