شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 أكتوبر شرعنة العار – نبيل عمر ينسي

7 أكتوبر شرعنة العار – نبيل عمر ينسي
هذا هو بالضبط قانون الطبيعة الذي خرجت منه الشعوب نحو الحالة المدنية حيث كان القانون الفاعل هو القوة ولا شيئ غيرها فقمت الشعوب بتأسيس الدول ودساتير كان القصد منها هو حماية الضعيف من بطش القوي

مرة من المرات خرجت الأرانب عن بكرة أبيها في مظاهرات مطالبة بالعدل والمساواة فصادفت مجموعة من الأسود في طريقها فهمس أسد منها أين هي مخالبكم وصاح أخر إسحاق الضعفاء وإصعاض فوق جتثهم

هذا هو بالضبط قانون الطبيعة الذي خرجت منه الشعوب نحو الحالة المدنية، حيث كان القانون الفاعل هو القوة ولا شيء غيرها فقامت الشعوب بتأسيس الدول ودساتير كان القصد منها هو حماية الضعيف من بطش القوي، وإلا فما معنى القانون هل يحتاجه القوي مثلاً ؟ كلا، في القانون الطبيعي كان القوي يأخذ ما يريد وضعيف يعطي ما يملك وليس له حق الإعتراض.

إلا أن هذه القاعدة المهمة التي يقوم عليها القانون ثم تحيل عليها في كثير من دول والمغرب ليس إستثناء من هذا حيث لازال القوي يأخذ كل شيء والفقير لا شيء وفي كل مرة يتفجر لغم من ألغام هذه العبة بطريقة فجة تثير الغثيان والاشمئزاز، وما فضيحة خدام الدولة إلا جزء منها.

الفضيحة التي كانت بدايتها عندما سرب أحدهم عقد شراء بقعة أرضية مساحتها 3755 مترا من طرف والي جهة الرباط  -سلا- القنيطرة “عبد الوافي الفتيت” مقابل 350 درهما للمتر الواحد لأرض ثمنها الحقيقي هو 25000 درهم للمتر.

لتتوالى بعدها أخبار ووثائق الجريمة المقننة حيث ضمت جمع من كهنة المعبد و حراس الفساد السياسي في المغرب، كان إدريس لشكر الكاتب العام للحزب الاشتراكي واحد منهم وحسن أوريد الناطق الرسمي بالقصر سابقًا ووزير الاقتصاد والمالية حاليا والحبيب المالكي القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ًوكذلك توفيق أحجيرة عضو تنفيذي بحزب الاستقلال وآخرون كثر، كل هؤلاء استباحوا الملك العام وأرض الشعب لا لشيء لمجرد أن لهم النفود وسلطة، والسؤال الذي يطرح نفسه بنفسه أهذا هو دور القانون؟
هل دوره أن يكون خديما لمن هم في سلطة؟

هذا هو بالضبط القانون الذي فرت منه الشعوب نحو دولة القانون ليقود كهنة الغاب انقلابا على آمال و أحلام الضعفاء في المساواة ويأخدوا مكان يأخذ قديما بالسيف باسم القانون ولكنهم لم يكتفوا بهذا بل أرادوها جريمة شرعية وما انتخابات 7 أكتوبر إلا محاولة لشرعنة مالا يشرعن وتبرير ما لا يبرر.

وما 7 أكتوبر إلا إستغلال للفقراء الذين أفقرهم عن عمد وقصد ليظلوا أتباعا لهم وليظلوا سادة عليهم، وأفضل رد هو المقاطعة والجلوس وسط الأحباب والأقارب، وترك الموتى يدفنون موتهم على حد قول السيد المسيح.

النزول والمشاركة في هذه الإنتخابات التي المقصود منها هو شرعنة العار وتبريره لا هي الخطيئة في حق كل الشعب وكل الأجيال القديمة وفي حق ديمقراطية ولا هي جريمة في حق العدل والمساواة، إنها حقيقة لا خطيئة في حق روح القدس.

لا تسمعوا ولا تصدقوا من يمنيكم بأشياء ليست في حوزته من “يضغضغ” مشاعركم النبيلة بأشياء تطمحون إليها، من يعدكم بمحاربة الفساد وعندما يصعد فوق أصواتكم يخاطبكم عفى الله عما سلف، ما الأحزاب المغربية إلا كهنة المعبد في ثياب جديدة فلتكون المقاطعة سلاحاً لكم.

بالشرف أيها الإخوة لا يوجد تغير ولا توجد ديمقراطية كل ما هنالك هي إرادة الطبقة الحكيمة، إنهم يريدونكم سلم لصعود عليه إنهم يريدنكم غطاءا لعورتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023