شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..إعلام السيسي يدافع عن مبارك ويهاجم ثورة يناير في ذكرى أكتوبر

بالفيديو..إعلام السيسي يدافع عن مبارك ويهاجم ثورة يناير في ذكرى أكتوبر
تحول إعلام السيسي اليوم إلى الدفاع عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، في ذكرى حرب 6 أكتوبر، حيث اعتبروه قائد الحرب وأحد أهم أبطالها.

تحول إعلام السيسي اليوم إلى الدفاع عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، في ذكرى حرب 6 أكتوبر، حيث اعتبروه قائد الحرب وأحد أهم أبطالها.

واتهم إعلام السيسي جماعة الإخوان المسلمين وحركة شباب 6 أبريل بمحاولة تزوير التاريخ، وإنكار دور مبارك الكبير في الحرب، كما هاجم البعض ثورة 25 يناير ومحاولات تشويه الرئيس المخلوع.

عزمي مجاهد: من يلغي دور مبارك في حرب أكتوبر يزور التاريخ

هنأ مقدم البرامج عزمي مجاهد، الرئيس المخلوع، محمد حسني مبارك، على دوره في حرب أكتوبر المجيدة، وقال إن ضربة سلاح الطيران بقيادة “مبارك” في حرب 73 أبهرت العالم.

وتابع مجاهد بتقديمه لبرنامج “الملف” المذاع على شاشة “العاصمة” قائلًا :”أحنا لازم ندي كل واحد حقه، ومش هنعمل زي 6 أبريل والإخوان اللي هما عايزين يلغوا التاريخ، واللي يلغي دور مبارك في حرب أكتوبر يبقى بيزور التاريخ”.

وأكد مجاهد أن محمد حسني مبارك جزء أصيل من التاريخ، ويجب أن نتقدم له جمعيا بالشكر على ما قدمه لمصر في حرب أكتوبر تزامنا مع حلول ذكرى يوم النصر على إسرائيل.

إبراهيم عيسى: مبارك من أبطال أكتوبر سواء قبلنا أو رفضنا

 قال مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية إبراهيم عيسى إن “هناك البعض يقوم بالتنكيل بحرب أكتوبر، فاعتراض البعض على معاهدات السلام امتد إلى نقد الانتصار ذاته”.

وتابع عيسى أن “الحرب أيضًا تحولت لنفاق إلى الرئيس السادات وقتها من جانب البعض، ومن بعده حسني مبارك، فهناك نفاق على مدار 30 سنة حتى يخيل للجميع أن مبارك هو المخطط الأول للحرب والانتصار”.

وأكد أن “مبارك من أبطال أكتوبر سواء قبلنا أو رفضنا، وساهم في الانتصار، ولكنه ليس المخطط الأول لها، وللأسف من النقاط السوداء التي لحقت أكتوبر هي الإدارة السياسية لما بعد الحرب والتي ساهمت في غرقنا”.

وتابع أن “التعليم تجاهل حرب أكتوبر ولا توجد قصة واحدة في أي مرحلة دراسية عن الحرب ومجدها، فنحن نهين الحرب واقتصرت الآن على الأوبريتات ونفاق للرجل الذي يجلس في الصف الأول أيًا كان  أي رئيس الدولة”، مشيرًا إلى أن “مصر لم تستثمر انتصار أكتوبر لأن القائمين على الأمر أنصاف مواهب”.

أحمد موسى: مبارك قائد عظيم وأحد أبطال الحرب

قدم مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسي، التحية والتقدير للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، قائلا: “كل التحية والتقدير لقائد الطيران المصري في حرب أكتوبر وأنه قام باول ضربة جوية في حرب اكتوبر”.

وأضاف “موسي”، خلال برنامج “على مسئوليتي،” المذاع على فضائية “صدي البلد”، مساء أمس الأربعاء، أن مبارك كان قائد نسور الجو وهو أحد أبطال حرب اكتوبر، مشيرا إلى أن مبارك كان قائدا عظيما ثم أصبح رئيسا لمصر بعد ذلك.

محمد موسى: ولا يوم من أيامك يا ريس

وقال مقدم البرامج محمد موسى: إنه سيقدم التهنئة للرئيس المخلوع حسني مبارك، بمناسبة ذكرى حرب 6 أكتوبر المجيدة، قائلًا: “مش هنقدر نزور التاريخ ونخفي الحقايق”.

وأضاف “موسى” خلال برنامجه “خط أحمر” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” مساء الأربعاء، أن أيام مبارك كان الشعب المصري يعيش بأمان واستقرار، قائلاً: “ولا يوم من أيامك يا ريس”.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء في فترة صعبة، تتعرض فيها البلاد لمواجهات إرهابية، إلى جانب الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، مضيفًا: “السيسي ورث تركة منيلة بنيلة”.

القرموطي: مبارك هو أحد صناع حرب أكتوبر

قال الإعلامي جابر القرموطي، إن مبارك هو قائد الضربة الجوية الأولى في حرب أكتوبر “غصب عن أي حد”، لافتا إلى أن هذا تاريخ ويجب إلقاء الضوء عليه وتكريمه.

وأضاف “القرموطي”، خلال تقديمه برنامج “مانشيت القرموطي”، المذاع على فضائية “العاصمة الجديدة”، اليوم الأربعاء: “زي ماعملنا مع سعد الدين الشاذلي وطالبنا بتكريمه في عهد مبارك لازم نعمل نعمل كده برضه مع مبارك ونكرمه”، مشيرا إلى أن مبارك هو أحد صناع حرب أكتوبر.

واستطرد وهو منفعل: “حسني مبارك هو أحد صناع حرب أكتوبر ولابد أن نذكره بشكل جيد في هذا التوقيت”.

جورج رشاد.. وتحية خاصة للمخلوع

وجه مقدم البرامج جورج رشاد، المذيع بالقناة الأولى بالتليفزيون المصري، التحية لكل من شارك في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973.

وقال رشاد، خلال برنامجه “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على التليفزيون المصري: “تحية تقدير واحترام لكل من شارك في حرب أكتوبر المجيدة”..

ووجه رشاد، التحية لرؤساء مصر السابقين الذين كان لهم دور في انتصارات أكتوبر المجيدة، ووجه تحية خاصة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بمناسبة الذكرى الـ 43 لحرب أكتوبر المجيدة.

سيد علي: ما فعله مبارك خلال حرب أكتوبر يغفر له أخطاءه

قال مقدم البرامج سيد علي إن الجيش المصري لم يكن ليحقق النصر العظيم الذي حققه في حرب أكتوبر 1973، بدون قيادة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، والذي كان قائد القوات الجوية في ذلك الوقت.

وأكد “علي”، خلال تقديمه لحلقة مساء أمس الأربعاء من برنامج “حضرة المواطن” الذي يُعرض عبر فضائية العاصمة، أن ما فعله الرئيس المخلوع في حرب أكتوبر يغفر له أي أخطاء ارتكبها خلال فترة حكمه لمصر والتي امتدت لنحو 30 عاماً.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023