شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيطريين الدقهلية يطالبون بوزارة خاصة بهم

البيطريين الدقهلية يطالبون بوزارة خاصة بهم
  طالب أكثر من 400 طبيب بيطري في الجمعية العمومية، التي عقدها مجلس نقابة الأطباء البيطريين بالدقهلية برئاسة النقيب...

 

طالب أكثر من 400 طبيب بيطري في الجمعية العمومية، التي عقدها مجلس نقابة الأطباء البيطريين بالدقهلية برئاسة النقيب د. يحيى الأطروش، وحضور النقيب العام د. سامي طه، بإقالة وزير الزراعة وإنشاء كيان مستقل للطب البيطري.

وأكد د. تامر سمير عضو مجلس النقابة العامة أن الأطباء البيطريين في الدقهلية خرجوا بحزمة من المطالب على رأسها إقالة وزيرة الزراعة لإهانته الطب البيطري، وإنشاء وزارة مستقلة للطب البيطري، مع إعادة صياغة قانون الطب البيطري، وتعيين الأطباء البيطريين المؤقتين في الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمعامل البحثية.

وشدد سمير في تصريح لـ"رصد.كوم"، على رفض البيطريين لقانون سلامة الغذاء، بالإضافة إلى تمثيل الأطباء البيطريين في اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، وتفعيل قانون الإشراف البيطري بالكامل على المزارع، وتحديد الوضع القانوني لعقود الأطباء البيطريين في شركات الأدوية.

كما طالب البيطريين بضرورة التنسيق مع وزارتي العمل والخارجية لضمان حق الطبيب البيطري أثناء التعاقد في الخارج، ومصادقة العقود من النقابة العامة للأطباء البيطريين، وإنشاء شرطة للمجازر، وتفويض النقابة العامة بالتعامل مع المعنيين بالأمر لتوصيل مطالب البيطريين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020