شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحضيرا لـ11/11.. السيسي يطالب الأمن بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر

تحضيرا لـ11/11.. السيسي يطالب الأمن بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر
شدد عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في اجتماعه بعدة وزارات منها المخابرات والدفاع والداخلية، على رفع درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية، وذلك بالتزامن مع اقتراب دعوات النزول للتظاهر يوم 11/11.

شدد عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، في اجتماعه بعدة وزارات منها المخابرات والدفاع والداخلية، على رفع درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية، وذلك بالتزامن مع اقتراب دعوات النزول للتظاهر يوم 11/11.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان له، اليوم السبت، “إن السيسي ناقش في اجتماع مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات، عدة موضوعات، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد”.

وتابع أن السيسي قال خلال الاجتماع: إن “مصر لن تنسى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصر”، وشدد على أن “دماءهم لم ولن تذهب هباءً”.

وقال المتحدث إن السيسي بحث مع المسؤولين جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة، حيث تم التأكيد على استمرارها حتى القضاء على هذه البؤر.

وقتل اليوم العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات التي تخدم في شمال سيناء قرب منزله بمدينة العبور. وأعلنت جماعة تطلق على نفسها “لواء الثورة” مسؤوليتها عن الحادث.

وبدأ الجيش يوم السبت الماضي حملة أمنية موسعة على متشددين في شمال سيناء عقب مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية. وبحسب المتحدث العسكري فقد أسفرت الحملة عن مقتل العشرات من العناصر المتشددة.

وكان السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا، الأسبوع الماضي، بتمديد فترة الطوارئ المفروضة في بعض مناطق محافظة شمال سيناء لمدة ثلاثة شهور جديدة تبدأ في 31 أكتوبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023