شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشئون العربية بالشعب تطالب بتجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية

الشئون العربية بالشعب تطالب بتجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية
طالبت لجنة الشئون العربية عقب اجتماعها اليوم الإثنين 19 مارس 2012، برئاسة الدكتور خالد حنفي وكيل اللجنة، القمة العربية القادمة...

طالبت لجنة الشئون العربية عقب اجتماعها اليوم الإثنين 19 مارس 2012، برئاسة الدكتور خالد حنفي وكيل اللجنة، القمة العربية القادمة باتخاذ موقف حاسم لحصار  النظام السوري وتجميد عضوية سوريا فى الجامعة العربية، والتحرك السريع لإنهاء حصار غزة وحصار إسرائيل فى المحافل الدولية.

وقال الدكتور خالد حنفي وكيل اللجنة: "إن مايحدث في سوريا هو ثورة مثل الثورة التي حدثت في مصر، ويقوم النظام السوري بمحاولة تسويق أن عروبة سوريا في خطر وأن هناك حروب أهلية ستندلع إذا نجحت الثورة"، متسائلاً لماذا لا نعلن صراحة تأييدنا للشعب السوري وثورته؟.

وطالب حنفي بمحاصرة النظام السوري وعزله وتجميد عضويته في جامعة الدول العربية مثلما حدث مع سوريا، مؤكدًا أن الثورة السورية بشعبها وعروبتها وإسلامها أشد مقاومة للصهيونية أكثر من نظام بشار الأسد.

وقال النائب فرج العبد عضو اللجنة: "إننا نطالب بحصار وعزل النظام السوري الذي فقد شرعيته، ويجب أن يكون هذا موقف الوفد المصري حتى لو لم تتبنى القمة العربية هذا المطلب، مشددًا على ضرورة أن تتسم تصريحات الوفد المصري بالجرأة والقوة المعبرة عن مصر الثورة.

وأضاف أن القمة العربية في العراق لن تستطيع أن تخرج بموقف أقوى من مواقف من سبقتها، لأن النظام العراقي لا يختلف كثيرًا عن النظام السوري.

وطالب جمال قريطم وكيل اللجنة بتدخل عربي واضح يحسم الوضع في سوريا، وبإسقاط شرعية النظام السوري وتجميد عضويتها في جامعة الدول العربية، على أن يدفع الوفد المصري تجاه هذه الأمور.

من جانبه أكد السفير علي جاروش مدير إدارة العلاقات السياسية بجامعة الدول العربية، أن جدول أعمال القمة العربية الذي ستنعقد آخر الشهر الجاري يتضمن 7 مواضيع هي"عرض تقارير الأمين العام للجامعة عن العمل العربي المشترك ورؤيته للفترة القادمة، وتطورات القضية الفلسطينية، وتطورات الوضع في سوريا، وتطورات الوضع في اليمن، وتطورات الوضع في الصومال.

بالإضافة إلى قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، والنظام الأساسي للبرلمان العربي، وقضية الإرهاب الدولي وسبل مكافحته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020