شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة التونسية: تدنيس المساجد والمصاحف محاولة لبث الفتنة

الرئاسة التونسية: تدنيس المساجد والمصاحف محاولة لبث الفتنة
تونس- أدانت الرئاسة التونسية ما تعرضت له بعض مساجد العاصمة وبن قردان من تدنيس  معتبرة ذلك “محاولة لبث الفتنة ودفع المجتمع...

تونس- أدانت الرئاسة التونسية ما تعرضت له بعض مساجد العاصمة وبن قردان من تدنيس  معتبرة ذلك “محاولة لبث الفتنة ودفع المجتمع إلى الانقسام”.

وجاء في تصريح للناطق الرسمي أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن الرئاسة "تتابع ببالغ القلق والاستياء" سلسلة الاعتداءات المتكررة على مقدسات الشعب ورموز الهوية والوحدة الوطنية من طرف جهات قال إنها “لا تريد خيرًا للبلاد” من خلال تدنيس المصحف الشريف ببن قردان أو جامع الفتح بتونس.

واعتبر الناطق أن هذه الأحداث “المتزامنة مع مرحلة دخول البلاد في البناء الجاد وإعادة الاستقرار والأمن“ لدفع الاقتصاد الوطني والاستثمار والتشغيل، استجابة للمطالب الأساسية لثورة الكرامة من حرية وعدالة اجتماعية “إنما تهدف إلى بث الفتنة ودفع المجتمع إلى الانقسام والصراع حول مسائل “هي محل إجماع” التونسيين كالهوية والعلم وحرمة المقدسات.

وأكد الناطق أن الرئاسة التونسية إذ تدين بشدة هذه الأعمال الشنيعة التي ترمي إلى زعزعة وحدة الشعب التونسي على “أسس عقائدية”، فإنها تدعو جميع السلطات الأمنية والقضائية إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة للحيلولة دون محاولة المس من المقدسات ورموز الوطن، كما تهيب بكل مكونات المجتمع المدني والسياسي لتقف صفًّا واحدًا ضد هذه الجرائم، وتعمل على  حماية الحريات والحفاظ على الوحدة الوطنية، وعدم الانجرار وراء الفتنة.

وقد شهدت تونس مظاهرة حاشدة بمدينة بن قردان الحدودية الخميس الماضي؛ احتجاجًا على هذه الانتهاكات المتزامنة ضد المقدسات الدينية؛ حيث جابت مسيرة حاشدة شوارع المدينة، وشارك فيها مواطنون وأئمة وممثلو عدد من الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني رافعين شعارات تندد بالاعتداء على المقدسات وتدعو في نفس الوقت إلى تجاهل هذه الاستفزازات وعدم الرد عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020