شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كواليس منع قناة المحور بث حوار مُسجل لـ “هشام جنينة”

كواليس منع قناة المحور بث حوار مُسجل لـ “هشام جنينة”
شهدت قناة المحوّر حالة من الارتباك خلال الساعات الماضية، بسبب منع إذاعة حوار مُسجل للمستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي يتحدث فيه عن الفساد الذي كان يحاول التصدي له.

شهدت قناة المحوّر حالة من الارتباك خلال الساعات الماضية، بسبب منع إذاعة حوار مُسجل للمستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي يتحدث فيه عن الفساد الذي كان يحاول التصدي له.
وقال مصدر بالقناة: إن “أسباب المنع غير معلومة حتى الآن”، قبل أن يُشير إلى أن “قرارات عليا” صدرت لعدم إذاعة الحلقة”.
وفي وقت سابق، أذاعت قناة المحور عددًا من البروموهات الدعائية للظهور الجديد لبرنامج 90 دقيقة مع معتز الدمرداش، الذي كان من المقرر أن يكون أول ضيوفه هشام جنينة بعد إقصائه من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، في أول حوار تلفزيوني في فضائية مصرية معه.
وكان مقررًا أن يتحدث جنينة عن أسباب إحالته للمحاكمة وحجزه في قسم الشرطة، وسيكشف عن زيارة وزير مُتهم بالفساد لمقر الجهاز المركزي للمحاسبات، وماذا قال عن طلب مقابلته عبدالفتاح السيسي عند توليه الرئاسة؟.
وأذاعت الصفحة الرسمية للبرنامج على “فيسبوك” عدد من الفيديوهات لكواليس استعداد القناة لإذاعة الحلقة الأولى لمعتز الدمرداش بعد عودته، قبل أن يتم إبلاغ العاملين بمنع بث البرنامج.

وقال مصدر بالقناة: إن “جروبات العاملين بالقناة على “واتس آب” شهدت حالة من الارتباك، حيث ظنّ البعض أنه تم تأجيل إذاعة الحوار حتى الساعة التاسعة”، لكن هذا لم يحدث.
وأضاف المصدر إن “الدمرداش” كان يُعد نفسه للظهور خلال النصف الأول من البرنامج، وفوجئ بقرار المنع، وغادر منفعلًا.

جنينة “إلغاء متوقع”
وعلق المستشار هشام جنينة، على عدم إذاعة الحوار بقوله إنه كان يتوقع عدم إذاعة الحوار الذي أجراه مع الإعلامي معتز الدمرداش. 
وأضاف جنينه، في تصريح صحفي: “أنا بلغتهم بأن الحوار قد يسبب حرجًا للبرنامج أمام الحكومة، لكنهم صمموا على إجرائه”، مؤكدًا أنه “لم يسيء إلى أي أحد أو شخص في الحوار”.
وأوضح جنينه، أن “الحوار كان متوازنًا، تحدث فيه عن حقيقة الفساد الذي كان يحاول التصدي له وقت أن كان في منصبه”، لافتًا إلى أنه “تعرض للظلم ولهجوم شديد من قبل بعض الجهات التي طالما رفضت رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات”.
وأشار إلى أن دعوته القضائية المطالبة ببطلان قرار إقالته الغرض منها إرساء القانون، وحماية منصب رئيس الجهاز وأعضائه من تغول أي سلطة لعزلهم، مضيفًا أنه أدى واجبه، وأرضى الله ثم ضميره.

رفض “راتب” التعليق

ورفض الدكتور حسن راتب رئيس قنوات المحور، التعليق على القرار، فيما أكد مسؤول مكتبه أنه يرفض الرد في الوقت الحالي.
وتعاقد الدكتور “راتب”، مع الإعلامي معتز الدمرداش لتقديم برنامج “90 دقيقة” في الاحتفال الخاص بمرور 15 سنة على إنطلاق قناة المحور كأول فضائية خاصة في مصر.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023