شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام النظام يهاجم الحكومة في كارثة السيول ويغض الطرف عن السيسي

إعلام النظام يهاجم الحكومة في كارثة السيول ويغض الطرف عن السيسي
هاجم إعلام السيسي الحكومة بسبب كارثة السيول، مطالبين بإقالتها دون الإشارة من قريب أو بعيد للسيسي.. هم الإعلاميين أنفسهم والقنوات نفسها التي كانت تصب جام غضبها على الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في تاريخ مصر

هاجم إعلام السيسي الحكومة بسبب كارثة السيول، مطالبين بإقالتها، دون الإشارة من قريب أو بعيد للسيسي.. هم الإعلاميين أنفسهم والقنوات نفسها التي كانت تصب جام غضبها على الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في تاريخ مصر، حال حدوث أي كارثة.

 الحديدي: السيسي خصص مليار جنيه والحكومة تقاعست

وهاجمت مقدمة البرامج لميس الحديدي، وزارة الرى، بسبب تقاعسها عن التعامل بحرفيه مع السيول التى ضربت عدد من المحافظات الفترة الماضية، معلقة : “لماذا ننتظر وقوع الكارثة لنبدأ العمل؟، وعلينا أن نسأل لماذا لم يتم إنفاق سوى مليون جنيه فقط من أصل مليار لحل أزمة السيول؟”.

وأضافت  خلال برنامجها “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي” مساء امس السبت، أن السيول ضربت عددا من المحافظات منها سوهاج وأسيوط وجنوب سيناء والبحر الأحمر، ومازال البعض يتعامل مع السيول كأنها “مفاجأة”.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مليار جنيه من صندوق “تحيا مصر” في 2015 لحل مشكلة السيول ولم ينفق منها سوى مليون واحد.

الإبراشي يهاجم المحافظ

انتقد مقدم البرامج وائل الإبراشي، عبر برنامج “العاشرة مساءً”، مساء أمس السبت،  محافظي سيناء والبحر الأحمر وبعض محافظات الصعيد، بعد كارثة السيول التي تجتاح تلك المحافظات.

وتساءل “الإبراشي”، إذا كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت محافظي سيناء والبحر الأحمر والصعيد بقرب حدوث كارثة من شهر مضي، فكيف تقع الأزمة بهذا الشكل، مضيفا دائما تحدث الكوارث ولا نجد أي رد فعل من المحافظين.

وأضاف: العجز هو عنوان المحافظين دائما، كل عام يحدث كارثة من قبل السيول ولا نجد أي رد فعل.

محافظ البحر الأحمر

قال اللواء أحمد عبد الله – محافظ  البحر الأحمر- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء أمس السبت: “الكلام عن وجود سيول جديدة غير صحيح، فلا توجد أي سيول منذ  الجمعة”، مشيرًا إلى أن الكهرباء عادت، والأمور بخير تمامًا.

أديب يطالب الجيش بالتدخل

وقال مقدم البرامج عمرو أديب، إن هناك حالة من الحساسية في الشارع المصري من ظهور الجيش في أي لحظة الآن، مطالبًا القوات المسلحة بالتدخل لحل أزمة مياه السيول في مدينة رأس غارب.

وأضاف أديب، في برنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية «On E»، مساء امس السبت: “أنا بقول للجيش المصري، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مفيش حاجة اسمها انتوا مش عايزين تضايقوا حد، أو أن ظهور الجيش بيضايق الناس، رأس غارب وسوهاج محتاجين الجيش، ولازم الجيش ينزل؛ لأنه جيش الشعب، بلاش حسابات سياسية في هذا الموضوع”.

وتابع: القوات المسلحة المصرية هي الجهة الوحيدة التي تمتلك الإمكانيات اللازمة لمواجهة أزمة مياه السيول..الهيئة الهندسية تمتلك الإمكانيات لاختراق الشوارع التي غمرتها السيول بمنطقة رأس غارب، فارتفاع المياه وصل إلى مترين، والوضع ليس سهلًا أبدًا، كما أن محطات الكهرباء غمرتها المياه، والصعق الكهربائي تسببت في وفاة كثير من الأشخاص”.

وتساءل: “ليه الحساسية يا جماعة، القوات المسلحة لازم تنزل في الطوارئ فورًا، ومتتكسفش ومتتضايقش، ولازم الجيش ميحسبش حاجة؛ لأن البلد محتاجاه، فهذه الأمور لا يعالجها سوى القوات المسلحة”.

بكري يطالب بإقالة الحكومة

شن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على الحكومة بسبب تقصيرها في مواجهة السيول التي اجتاحت محافظتي قنا وسوهاج.

وقال بكري خلال برنامجه “حقائق وأسرار ” على فضائية “صدى البلد”: “الحكومة التي تفشل في مواجهة مخاطر السيول  رغم التحذيرات، عليها أن ترحل، لأن الحكومة تتعامل كالسلحفاة في بطئها وكأن أرواح الناس ليس لها ثمن.

وتابع: “إلى متى يظل الألم يعتصر القلوب، نحن نتحمل مآسي وبلاوي وفلتان في الأسعار، نحن شعب قوي وعنيد ونتحمل مع الدولة، لكن إلى متى يظل الصعيد مهملًا، حسوا بالغلابة والمعدومين وحقوقنا المُهدرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023