شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زكي بدر: الكوارث من “مشيئة الله” وأقوى من أي استعدادات

زكي بدر: الكوارث من “مشيئة الله” وأقوى من أي استعدادات
قال وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، إن الحكومة بدأت اعتبارا من يوم 4 أغسطس الماضي استعداداتها لمواجهة السيول المتوقعة، لكن السيول الغزيرة التي هطلت مؤخرا على عدة محافظات كانت بكميات كبيرة حالت دون منع آثارها.

قال وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، إن الحكومة بدأت اعتبارًا من يوم 4 أغسطس الماضي استعداداتها لمواجهة السيول المتوقعة، لكن السيول الغزيرة التي هطلت مؤخرًا على عدة محافظات كانت بكميات كبيرة حالت دون منع آثارها.
وأضاف “بدر”، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، أن الكميات كانت كبيرة للغاية والكوارث الطبيعة تكون من مشيئة الله وأقوى من أية استعدادات، متابعًا أن مصر ليست أول دولة تتعرض لسيول بهذا الكم، وأن هذا حدث من قبل في أمريكا وأطاحت بالبيوت والمساكن.
وبدأ مجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشة طلبات إحاطة عاجلة من النواب بشأن كارثة السيول، وذكر  وزير التنمية المحلية أن ما حدث في هذه الأيام هو هطول السيول بكميات كبيرة وصلت، الخميس الماضي، إلى 100 مليون متر مكعب مياه في يوم واحد في محافظة البحر الأحمر، حسب تقديرات أجهزة وزارة الري، مضيفا أن هذا الكم لا يقدر أن تتحمله أية سدود أو استعدادات.
وأوضح “بدر” أنه بمجرد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقع سقوط سيول تم الاستعداد بشكل كامل وتفعيل غرف العمليات بكل المراكز والمحافظات، وأثناء وقوع الأحداث تم التعامل الفوري من جميع أجهزة الدولة المختصة وغير المختصة.
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد ضحايا السيول التي ضربت محافظات عدة في جنوب وغرب البلاد في أربعة أيام ليصل إلى 22 شخصًا وإصابة 72 آخرون.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023