شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تحرر بلدة حمام العليل جنوب الموصل

القوات العراقية تحرر بلدة حمام العليل جنوب الموصل
أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، أن الجيش دخل مركز ناحية حمام العليل جنوبي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، أن الجيش دخل مركز ناحية حمام العليل جنوبي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

ونقلت قناة “السومرية نيوز” العراقية عن يار الله قوله، في بيان، إن “قطعات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة والفرقة 15 دخلت مركز حمام العليل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

وأضاف يار الله أن ذلك جاء “بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

وتواصل القوات العراقية، المتقدمة نحو الموصل، عملياتها في حمام العليل، وخاصة في الأحياء الشرقية من البلدة الأخيرة التي تفصل بين الجيش ومعقل تنظيم الدولة في الموصل.

قال اللواء نجم الجبوري، قائد عمليات الموصل، إن هجوم يوم امس السبت على مركز بلدة حمام العليل، التي تقع على بعد نحو 15 كيلومترا جنوبي الموصل، على نهر دجلة، يستهدف قوة تضم 70 مسلحا على الأقل من التنظيم.

وأضاف أن مروحيات حربية عراقية تساند قوات الجيش المدعوم أيضا بمقاتلات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يضرب أهدافا لتنظيم الدولة في المدينة منذ أيام.

وأعلن الجبوري أن قوات الشرطة الاتحادية، التي تقاتل مع الجيش في حمام العليل، قتلت رجلا وصفه بأنه شخصية بارزة في التنظيم ويدعى عمار صالح أحمد أبو بكر، وذلك لدى محاولته الفرار من المدينة في سيارة.

واضاف: إن الكثير من المتشددين الباقين في المدينة ليسوا عراقيين، مضيفا: “لا يعرفون إلى أين يتوجهون، إنهم يتنقلون فقط من مكان لآخر”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023