شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقض” تقبل طعن “عامر مسعد” على الحكم بإعدامه

“النقض” تقبل طعن “عامر مسعد” على الحكم بإعدامه
قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المعتقل عامر مسعد عبده، على الحكم الصادر بحقة من محكمة الجنايات بالإعدام في 18 مايو 2015، فى الجناية رقم 24977 قسم أول المنصورة، والمتهم فيها بقتل شخص يُدعى " محمد ربيع"..

قضت محكمة النقض  بقبول الطعن المقدم من المعتقل عامر مسعد عبده، على الحكم الصادر بحقة من محكمة الجنايات بالإعدام في 18 مايو 2015، فى الجناية رقم 24977 قسم أول المنصورة، والمتهم فيها بقتل شخص يُدعى ” محمد ربيع”.

“عامر” هو أول شاب مصري يحكم عليه القضاء بأربعة أحكام إعدام، تم تخفيف إثنين منهم لمؤبد، وإعادة محاكمته فى آخر ولازال يلاحقه حكم بالإعدام.

عامر خريج كلية التجارة جامعة المنصورة من مواليد 17 مارس 1984، اعتقل ظهر الخميس فى 8 ديسمبر2013، عقب توقيفه من قبل أفراد أمن بزى مدنى، بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة ، تعرض بعدها للإخفاء القسري لأكثر من أسبوعين، عانى خلالها من شتى أنواع التعذيب بالضرب والصعق بالكهرباء والأذى النفسي على أيدي ضباط الشرطة والأمن الوطنى.

 تم تهديده باعتقال زوجته وشقيقته، حتى أجبروه على تسجيل فيديو تحت وطأة التعذيب وهو بحاله يرثى لها، يعترف فيه بعدد من الجرائم التى سرعان ما أحيل عليها للمفتي، وهو ما نفاه عامر أمام المحكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023