شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

35 قاضيا يشرفون على انتخابات أطباء الأسنان

35 قاضيا يشرفون على انتخابات أطباء الأسنان
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات أطباء الأسنان، استعانتها بـ35 قاضيًا للإشراف على الانتخابات في النقابة العامة والنقابات...

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات أطباء الأسنان، استعانتها بـ35 قاضيًا للإشراف على الانتخابات في النقابة العامة والنقابات الفرعية المزمع إجراؤها يوم 22 من الشهر الجاري، وفي وجود الحبر الفسفوري على أن يشرف مستشار واحد على كل لجنة ويساعده 35 موظفًا من النقابات.

وأضافت اللجنة أن الانتخابات للنقابة العامة ستجري في مقر النقابة بواقع عشرة لجان ينتخب فيها أكثر من 7300 طبيب أسنان، و3 لجان في كل من نقابات الجيزة والإسكندرية والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية، ولجنتين في كل من نقابات القليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والمنيا، ولجنة واحدة في باقي المحافظات.

من جهة أخرى بلغ عدد المرشحين 407، 7 مرشحين على منصب النقيب العام من أبرزهم د. حازم فاروق من قائمة ائتلاف شباب أطباء الأسنان المحسوبة على الإخوان المسلمين،

 ود. صفوت فهمي من قائمة أطباء الأسنان الأحرار، و31 مرشحًا على أعضاء المجلس على مستوى الجمهورية، و33 مرشحًا على مستوى القطاعات الستة، و73 مرشحًا على مستوى رؤساء النقابات الفرعية، و25 على عضوية مجالس الفرعيات.

ويتكون مجلس النقابة العامة من نقيب و24 عضوًا، 12 يتم انتخابهم على مستوى الجمهورية على أن يكون 6 منهم فوق سن 15 سنة عضوية و6 تحت السن، و12 مقسمين على ستة قطاعات وهي قطاعات الدلتا الثلاث غرب ووسط وشرق وقطاع القاهرة والجيزة وقطاعي شمال وجنوب الوجه القبلي، على أن يتم اختيار عضوين يمثلون كل قطاع أحدهما فوق السن والآخر تحت السن، بينما يتكون مجلس النقابة الفرعية من نقيب و4 أعضاء 2 منهم فوق السن و2 تحت سن 15 سنة عضوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020