شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. قلاش: الصحفيين يعتبروا من فئات معدومى الدخل في مصر

بالفيديو.. قلاش: الصحفيين يعتبروا من فئات معدومى الدخل في مصر
قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة كان لها تأثير سلبي على وضع الصحف المصرية والصحفيين، مشيرا أن الصحفيين يعتبروا من فئات معدومى الدخل في مصر ومحذرا "الصحفيين على وشك الانفجار"

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة كان لها تأثير سلبي على وضع الصحف المصرية والصحفيين، مشيرًا إلى أن الصحفيين يعتبروا من فئات معدومى الدخل في مصر ومحذرا “الصحفيين على وشك الانفجار”.

وأضاف قلاش، في مداخلة هاتفية مع برنامج “مانشيت”، المذاع على فضائية العاصمة: “أنا من موقعي ومن واقع عملي وتعاملي مع زملائي الصحفيين ألمس أن البشر على وشك الانفجار، وأوضاعهم صعبة للغاية ومتردية وتحملوا كلفة كبيرة على مدار السنوات الماضية”.

وأشار، إلى أن أحد رؤساء مجلس إدارة أحد المؤسسات الصحفية الكبرى أخبره أن القرارات الأخيرة انعكست على أسعار مستلزمات الإنتاج وتسببت في عجز مالي  250 مليون، وأن الصحيفة مهددة بالإغلاق.

وأضاف نقيب الصحفيين، إن النقابة أرسلت إلى لجنة العفو الرئاسي 27 اسمًا لصحفيين  خلف القضبان، للإفراج عنهم ضمن قوائم العفو الرئاسي،و منهم 14 صحفيًا أعضاء بالنقابة، و13 آخرين متدربين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023