شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن سناء سيف من قسم السيدة زينب.. ونشطاء : خرجت مرفوعة الرأس

الإفراج عن سناء سيف من قسم السيدة زينب.. ونشطاء : خرجت مرفوعة الرأس
انتهت الناشطة السياسية سناء سيف من إجراءات خروجها من قسم السيدة زينب عقب قضائها 6 أشهر عقوبة على خلفية اتهامها بإهانة القضاء .

انتهت الناشطة السياسية سناء سيف من إجراءات خروجها من قسم السيدة زينب، عقب قضائها 6 أشهر عقوبة على خلفية اتهامها بإهانة القضاء.
وكتبت شقيقتها منى سيف، عبر صفحتها على “فيس بوك”: سناء على الأسفلت.
الإفراج من قسم السيدة زينب 
وقال مختار منير المحامي الحقوقي، إنه أنهى إجراءات الإفراج عن سناء سيف من صباح اليوم وحصل على شهادة من نيابة شرق القاهرة بصحة الإفراج عنها وتم تقديمها لقسم شرطة السيدة زينب الذي تم ترحيلها من سجن القناطر إليه لإنهاء إجراءات الافراج.
ورد مصر
وصفها الناشط الحقوقي جمال عيد، بـ”الورد اللي هيحرر مصر”في تغريدة، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”.
وقال “قالت في وجوههم ما يستحقوه، وذهبت للسجن بشجاعة، قضت مدة السجن، وخرجت مرفوعة الرأس سناء سيف على الأسفلت الآن سناء الورد اللي هيحرر مصر”.


 

وقال الناشط السياسي عمرو عبد الهادي عبر حسابه بموقع فيس بوك” :” مبروك سناء سيف رجعلك جزء من حقك و باقي حقك يرجعلك لما نسجن الي سجنك”.
وأضاف
الناشط السياسي “عقبال باقي المعتقلين من معتقلات السيسي”.


وكانت محكمة جنح السيدة زينب، قد قضت في 4 مايو الماضي، بمعاقبة الناشطة السياسية سناء سيف بالحبس 6 أشهر مع النفاذ، لاتهامها بإهانة القضاة.
وباشرت النيابة التحقيق مع سناء سيف على خلفية رفضها التحقيق معها فى اتهامها بالتحريض على التظاهر وتوزيع منشورات على المواطنين بمنطقة المقطم، واعتبارها التحقيق صوريا، وهو ما اعتبرته النيابة “إهانة” لعضو النيابة القائم بالتحقيق.
وقرر المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة آنذاك، المستشار هشام حمدي، إخلاء سبيل سناء سيف بكفالة 300 جنيه مع إحالتها للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.
وشرحت سيف قرارها وقتها قائلة: “أنا المرة دي مش لاعبة، لأني ببساطة مابقاش عندي طاقة اتعامل مع إجراءاتهم. دي مش فتحة صدر، الحبس مش سهل وأنا عارفة. ودخوله تاني أكيد هيبقى أصعب بعد ما رجعت أشوف أخويا وعوضت فترة غيابي وشديت كويس في شغلي. لكن طالما هم مصرين يورطوني وكدة كدة هادفع التمن، أدفعه وأنا شَبَه نفسي”.
وكانت سناء سيف قد أخلي سبيلها بعفو رئاسي مع آخرين في سبتمبر 2015 بعد قضائها سنة وثلاثة أشهر في الحبس بتهم متعلقة بالتظاهر في القضية المعروفة بمسيرة الاتحادية المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في يونيو 2014.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023