شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدل إيست آي: ترامب يعين “محاربة” قديمة بالبيت الأبيض

ميدل إيست آي: ترامب يعين “محاربة” قديمة بالبيت الأبيض
أوضح موقع ميدل إيست، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عين يوم الجمعة الماضي، مسؤولة حكومية،كاثرين ترويا مكفرلاند، لتولي منصب نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، والتي تبلغ من العمر 65 سنة

أوضح موقع ميدل إيست، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عين يوم الجمعة الماضي، مسؤولة حكومية، كاثرين ترويا مكفرلاند، لتولي منصب نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، والتي تبلغ من العمر 65 سنة.

وقال الموقع في تقرير له إن مكفرلاند المساعدة السابقة للرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون، ستعمل مع مايكل فلين، في منصب نائب مستشار الأمن الوطنى، واصفا إياها بأنها “محاربة أمن وطني قديمة”.

وأوضح أنه في عام 2013؛ قالت مكفرلاند إن “فلاديمير بوتين هو من يستحق جائزة نوبل للسلام” وذلك لتدخله في الحرب الأهلية السورية.

وأضاف أنه “في الحقيقة؛ لا يعد اختيار ترامب لمكفرلاند أمرا مثيرا للجدل داخل الأوساط المحافظة، فهي تتمتع بعقود من الخبرة بعدما عملت مع ثلاثة رؤساء جمهوريين، كما أنها عملت في منصب مساعد لعملاق السياسة الخارجية هنري كيسنجر”.

وأشار الموقع أن مكفرلاند قدمت العديد من التصريحات المثيرة للجدل خلال عملها مع “فوكس نيوز”، فبعد هجمات باريس، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا؛ دعت إلى “تنميط الإرهابيين”، وقالت: “نحن بحاجة إلى اتخاذ نهج مختلف لمكافحة الإرهاب، وعلينا أن نتوقف عن اتباع سياسة واحدة موجهة نحو كل الإرهابيين”.

ونقل الموقع ما جاء على لسان دونالد ترامب، في شأن مكفرلاند، خلال بيان صدر من منتجعه الفاخر في فلوريدا، حيث قال إن “لها خبرة كبيرة وموهبة فطرية، كما أن من شأنها أن تكون عنصرا مكملا للفريق الرائع الذي نقوم بتشكيله”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية