شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يسري لـ”رصد”.. العلاقات المصرية – القطرية ستشهد مزيدًا من التأزم

يسري لـ”رصد”.. العلاقات المصرية – القطرية ستشهد مزيدًا من التأزم
قال السفير إبراهيم يسري - وكيل وزارة الخارجية الأسبق - إن العلاقات المصرية القطرية ستشهد مزيدًا من التأزم في الفترة القادمة على خلفية فيلم العساكر الذي بثته قناة الجزيرة أمس..

قال السفير إبراهيم يسري – وكيل وزارة الخارجية الأسبق – إن العلاقات المصرية القطرية ستشهد مزيدًا من التأزم في الفترة القادمة على خلفية فيلم العساكر الذي بثته قناة الجزيرة أمس، وتصريحات وزير الخارجية القطري بشأن المساعدات العسكرية المصرية لنظام بشار الأسد؛ مشيرًا إلى تأزم العلاقات واحتقانها من الأصل، وجاءت التطورات الأخيرة لتزيد الأمور اشتعالا.

وأضاف السفير يسري في تصريحات خاصة لـ”رصد” أنه ربما تتخذ إجراءات معينة من قبيل سحب السفراء وخلافه، لكنه من الصعب إغلاق السفارات وقطع العلاقات؛ لأن الأمور لن تصل لهذا الحد، فضلاً عن أن هذا الأسلوب صار قديمًا في العلاقات الدولية وعفا عليه الزمن.

واتهم وكيل وزارة الخارجية الأسبق الدبلوماسية العربية بالعشوائية، وأنها تخضع للقبلية وليس للقواعد الدبلوماسية المتعارف عليها، وبالتالي لا يمكنك أن تتنبأ بما يمكن أن تتخذه من قرارات، على عكس باقي دول العالم.

كانت قناة الجزيرة عرضت مساء أمس فيلم “العساكر” الذي يستعرض حياة جنود يخضعون للتجنيد الإجباري في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023