شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانيون: “أزمة الفراخ” كشفت عشوائية الحكومة

برلمانيون: “أزمة الفراخ” كشفت عشوائية الحكومة
وجه إيهاب الغطاطي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، انتقادات للحكومة لعدم دراسة القرارات مسبقًا، وعدم وضعها فى الاعتبار سوء صورتها فى أعين المواطنين وافتقادها لثقتهم، وهو أمر لا يبدو في حساباتها، بحسب تصريحات إعلامية.

وجه إيهاب الغطاطي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، انتقادات للحكومة لعدم دراسة القرارات مسبقًا، وعدم وضعها فى الاعتبار سوء صورتها فى أعين المواطنين وافتقادها لثقتهم، وهو أمر لا يبدو في حساباتها، بحسب تصريحات إعلامية.

فيما أشار عضو تكتل 25ــ30، النائب خالد عبدالعزيز شعبان، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك بعد أيام قليلة من صدوره يعكس “عشوائية واضحة” فى إدارة أهم الملفات المتعلقة بالمواطنين.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن التفاصيل منذ بدايتها يشوبها غموض مريب، وأنه لا يستبعد وجود “شبهات فساد” فى قرار إتاحة دخول الدواجن بأثر رجعي، ثم تسيير الأمور بالقرار أيام معدودة، والعدول عنه مباشرة بعد ذلك، وهو ما يرجح أن هذا التحرك يصب فى مصلحة أشخاص بعينهم.

وعبر النائب عن استغرابه الشديد من خلو قرارات الحكومة من أية “دراسة واضحة ومتأنية”، موضحًا أن اتخاذ القرار منذ البداية اصابة “خلل واضح”.

وقرر مجلس الوزراء برئاسة شريف اسماعيل، أمس الاثنين، إلغاء العمل بقرارا إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023