شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات أمام السفارة الروسية في برلين تندد بقصف حلب

تظاهرات أمام السفارة الروسية في برلين تندد بقصف حلب
نظم عددٌ من المثقفين والكتاب تظاهرة أمام السفارة الروسية في برلين للتنديد بالقصف الروسى وقوات بشار الأسد على مدينة حلب السورية.

نظم عددٌ من المثقفين والكتاب تظاهرة أمام السفارة الروسية في برلين للتنديد بالقصف الروسى وقوات بشار الأسد على مدينة حلب السورية.

وهتف المتظاهرون بشعار “روسيا .. اخرجي من سوريا” حاملين أعلام الثورة السورية، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “بوتين أوقف القصف الآن” و “العار لبوتين في حلب”، منتقدين الموقف العالمى تجاه الحرب السورية.

وقد شارك في المظاهرة العديد المثقفين والسياسيين الألمان كمشائيل نومان وزير الثقافة في حكومة المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر، وأوميد نوريبور عضو البرلمان الألماني عن حزب الخضر.

وكان أكثر من 250 كاتبًا وناشرًا من 60 دولة قد وقعوا عريضة تدعو إلى التظاهر ضد سياسة الرئيس الروسي فلادمير بوتين في سوريا، وما وصفوها بـ “حرب الإبادة” التي يشنها على مدينة حلب. 

ومن بين أهم الموقعين على هذه العريضة الكاتبة النمساوية الحاصلة على جائزة نوبل للآداب الفريده يلينيك، والشاعر الألماني يوأخيم سارتوريوس ووزير الثقافة في حكومة المستشار الألماني الاشتراكي غيرهارد شرودر ميشائيل ناومان والمستشرق والمترجم الألماني شتيفان فايدنر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023