شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي: “إذا كان حد هيقدر على ربنا.. هيقدر علينا”

بالفيديو.. السيسي: “إذا كان حد هيقدر على ربنا.. هيقدر علينا”
علق السيسي علي عدم خروج المصريين في احتجاجات على غلاء الأسعار وتدهور الأوضاع خلال الفترة الماضية، قائلاً "الناس دي ماتحركتش؛ لأن الشعب عظيم، رغم غلبنا وضعفنا.. أنا مابجاملكمش؛ إذا كان حد هيقدر على ربنا، هيقدر علينا"..

قال عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، اليوم “إذا كان حد هيقدر على ربنا، هيقدر علينا”.

ووجه حديثه إلي أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قائلا: “بحبك وبحترمك وبقدرك”، متابعًا:” إياكم فاكرين غير كده تبقى مصيبة، أنا بحب الإمام، وعارف دور الأزهر ومقدره كويس في مصر والعالم كله، وهو القلعة المستنيرة اللي ممكن نعتمد عليها لأنها هتحيي صحيح الدين”.

ونادي السيسي بضرورة “تصويب الخطاب الديني الذي أصبح الآن معركة فكرية كبرى ولا مكان للجماعات الإرهابية في مصر”، قائلاً: “نحن نعاني من انفصال الخطاب الديني عن جوهر الإسلام ذاته، وأجمع العلماء والمفكرون على احتياجنا الماس لتحديث الخطاب الديني لتصويب ما تراكم بداخله عبر السنوات”.

وأضاف “أنا لا أقبل المحسوبية أو الوساطة، ولا أجامل أي شخص حتى أبنائي”.

وأكد السيسي في كلمته أن قيمة رغيف الخبز ستظل كما هي، قائلاً: “تكلفة الرغيف 65 قرشًا ويتم توزيع 5 أرغفة كل يوم على 90 مليون إنسان ولن يتم رفع الدغم عنه كما يُشاع، كما تم رفع مرتبات الحكومة من 80 مليار جنيه إلى 230 مليار جنيه”.

مستطردًا:”رغم غُلبنا وضعفنا لكن إحنا شعب عظيم وإنتوا ما وقفتوش جنبي إنتوا وقفتوا جنب مصر”.

وأضاف السيسي، مبررًا سبب كلامه: “غضبة في الله لا يليق والله بهذا المقام أن يقدم للناس ويبقى الخراب والدمار في كل حتة على أنه نصر للعظيم ربنا، لا والله والله لن يقوم أبدا بناء على الهدم والقتل والتدمير”.

وعلق السيسي علي عدم خروج المصريين في احتجاجات على غلاء الأسعار وتدهور الأوضاع خلال الفترة الماضية، قائلاً “الناس دي ماتحركتش؛ لأن الشعب عظيم، رغم غلبنا وضعفنا أنا مابجاملكمش”، قائلاً “إذا كان حد هيقدر على ربنا، هيقدر علينا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023