شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحفظ على أموال 18 شخص من موظفي التموين في قضية “فساد القمح”

التحفظ على أموال 18 شخص من موظفي التموين في قضية “فساد القمح”
قرر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، اليوم الخميس، التحفظ على أموال وممتلكات 18 شخصا "4 من رجال الأعمال أصحاب الصوامع، و14 آخرين من موظفي وزارة التموين" في وقائع فساد توريد القمح

قرر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، اليوم الخميس، التحفظ على أموال وممتلكات 18 شخص 4 من رجال الأعمال أصحاب الصوامع، و14 آخرين من موظفي وزارة التموين” في وقائع فساد توريد القمح.

وتضمن القرار الذى أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، منع المتهمين من التصرف في كل ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة وكذا منعهم من التصرف في كل حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم، وقرر المجلس عرض الأمر على محكمة الجنايات المختصة للنظر في تأييد قرار التحفظ.

وتضمنت وقائع الفساد، عمليات تلاعب داخل 4 صوامع قمح والمتعاقد معها من جانب وزارة التموين، وتمثلت في وجود تزوير يفيد بتسلم تلك الصوامع لكميات كبيرة من القمح، خلافا للواقع، حيث تبين أن القدرة الاستيعابية لتلك الصوامع لا تسمح بتخزين الكميات المثبتة بمحاضر الاستلام.

وأظهرت التحقيقات قيام بعض المختصين في الإدارات الزراعية، بالاشتراك مع بعض أصحاب الصوامع والشون، بالتلاعب في عملية توريد الأقماح المحلية، مما مكنهم من الاستيلاء على مبلغ 533 مليون جنيه، بادعاء أنها تمثل قيمة الأقماح المحلية الموردة بصوامعهم، على خلاف الحقيقة وبالتواطؤ مع بعض لجان الفرز والاستلام.

وسبق أن أصدر النائب العام عدة قرارات بمنع المتهمين في القضية من السفر والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم، على ذمة التحقيقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023