شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية البريطانية” تحذر رعاياها في مصر من”هجمات إرهابية عشوائية”

“الخارجية البريطانية” تحذر رعاياها في مصر من”هجمات إرهابية عشوائية”
نصحت وزارة الخارجية البريطانية، المسافرين المتجهين إلى مصر أن يكونوا في حالة من اليقظة باستمرار، ويتبعوا النصائح المحلية، كما نصحت السياح بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء بسبب الأعمال الإرهابية.

نصحت وزارة الخارجية البريطانية، مواطنيها المتجهين إلى مصر أن يكونوا في حالة من اليقظة باستمرار، ويتبعوا النصائح المحلية، كما نصحت السياح بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء بسبب “الأعمال الإرهابية”.

وقالت الخارجية البريطانية على موقعها الرسمي في تحديثها لنصائح السفر اليوم الثلاثاء: “لا يتم تضمين المناطق السياحية على طول نهر النيل من التحذيرات (بما في ذلك الأقصر، قنا، أسوان وأبو سمبل وادي الملوك) ومنتجعات البحر الأحمر شرم الشيخ والغردقة، ولكن السفر يكون لها في حالة الضرورة”.

وأضافت الوزارة أنها ستواصل العمل مع السلطات المصرية لاستئناف رحلات منتظمة بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ، وتجري اتصالات أيضًا مع شركات السفر، بحيث تكون قادرة على استئناف الرحلات والعطلات في شرم الشيخ في أقرب وقت حسب الترتيبات الأمنية المناسبة.
 
وتابعت الخارجية : “هناك تهديد كبير من الإرهاب في مصر، ويواصل الإرهابيون التخطيط لتنفيذ هجمات محتملة، ومن المرجح أن تكون هناك هجمات أخرى، ومعظم الهجمات الإرهابية تستهدف قوات الأمن، لكن من المرجح أن الأجانب بما في ذلك السياح قد يتم استهدافهم، وأن الهجمات قد تكون عشوائية وتحدث دون سابق إنذار”.
 
وأكدت وزارة الخارجية أنها تراجع باستمرار تهديد الرعايا البريطانيين من الإرهاب الدولي، وسوف تعكس أي تهديدات مصداقية نصائح السفر.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية