شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلمانية: التعليم الدينى سيخرج كمية كبيرة من المتطرفين

برلمانية: التعليم الدينى سيخرج كمية كبيرة من المتطرفين
شن برلمانيون في لجنة حقوق الإنسان بمجلس للنواب، اليوم الأربعاء، هجومًا حادًا على نظام التعليم في مصر بسبب تزايد العنف والعمليات الإرهابية فى الفترة الأخيرة، وذلك على حسب تعبيرهم.

شن برلمانيون في لجنة حقوق الإنسان بمجلس للنواب، اليوم الأربعاء، هجومًا حادًا على نظام التعليم في مصر بسبب تزايد العنف والعمليات الإرهابية فى الفترة الأخيرة، وذلك على حسب تعبيرهم.

وقالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التعليم الحالي في مصر سيخلق 3 شعوب، حيث سيخرج التعليم الديني نسبة كبيرة من المتطرفين، والحكومي يخرج أمية، والتعليم الأجنبي يخرج أجيالاً بلا هوية مصرية.

وأضافت عازر “إن المتهم في حادثة تفجير الكنيسة البطرسية، شاب لدية 22 عاما، وهو أمر يستوقفنا، لأنه شخص هانت عليه نفسه، إذ يعتقد أنه عندما ينفذ مثل هذه العملية فإن “الحور العين في انتظاره”، وهي أفكار يتم زرعها من قبل التيارات المتطرفة”.

وفى السياق ذاته، طالب النائب محمد الغول، بأن يتم تخصيص حصة شهرية تجمع الطلاب المسلمين والمسيحين، في وجود أساتذة التربية الدينية الإسلامية وأساتذة التريبة الدينية المسيحية، للحديث عن التقاء الأديان السماوية في مكارم الأخلاق، دون الحديث عن الشعائر الدينية.

ووجهت النائبة ابتسام أبو رحاب، انتقادات للتعليم الخاص واللغات و قالت “إنه يتنافى مع القومية الوطنية والطلاب بيطلعوا منه مش بيعرفوا يتكلموا عربي ولسانهم ملوي وبيتباهوا بذلك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023