شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم”: الوزارة تستعين بمسيحيين لمراجعة المناهج الدراسية الإسلامية

“التعليم”: الوزارة تستعين بمسيحيين لمراجعة المناهج الدراسية الإسلامية
نفى بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن وجود عبارات مسيئة للإخوة المسيحيين في مناهج التربية الإسلامية التي تدرس للطلاب في المدارس.

نفى بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد بشأن وجود عبارات مسيئة للإخوة المسيحيين في مناهج التربية الإسلامية التي تدرس للطلاب في المدارس.

وأكد “حسن”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من الآخر” مع الإعلامي محمد العقبي، المذاع على فضائية “روتانا مصرية”، مساء السبت، أن الوزارة عقدت حوارًا مجتمعيًا الشهر الماضي، لتطوير منظومة التعليم المصري، بحضور مسلمين ومسيحيين، وكل منهم أبدى برأيه لتطوير المناهج التعليمية.

وأشار المتحدث باسم التربية والتلعليم إلى أن الوزارة تستعين بالإخوة المسيحيين، أثناء وضع مناهج التربية الدينية، لمراجعة المناهج الإسلامية، والاستعانة بالدعاه المسلمين لمراجعة المناهج المسيحية كي نضمن عدم وجود نصوص أو عبارات تعكر صفو العلاقة بين المسلمين والأقباط.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزارة دشنت مبادرة “أديان السماء لا للعنف لا للدماء”، بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة، بهدف تعريف الطلاب بخطورة الإرهاب ونشر سماحة الأديان، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تستمر لمدة أسبوع في المدارس الثانوية والمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020