شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير دولي: مصر تحتل المركز الثالث في ضحايا الهجرة غير الشرعية

تقرير دولي: مصر تحتل المركز الثالث في ضحايا الهجرة غير الشرعية
قالت منظمة الهجرة الدولية: إن مايزيد عن 7100 لاجىء قتلوا أو فقدوا في طرق الهجرة العالمية ، وهو أعلى عدد وفيات سجلته المنظمة ، أي ما يعادل 20 حالة وفاة في اليوم .

قالت منظمة الهجرة الدولية: إن مايزيد  عن 7100 لاجىء قتلوا أو فقدوا في طرق الهجرة العالمية ، وهو أعلى عدد وفيات سجلته المنظمة ، أي ما يعادل 20 حالة وفاة في اليوم .

يتوقع التقرير المنشور على موقع المنظمة الالكتروني: وفاة من 200 إلى 300 أشخاص آخرين قبل نهاية العام الحالي .

وقامت المنظمة بجمع هذه البيانات خلال عام 2016 من خلال مركز تحليل بيانات المهاجرين المفقودين ، وبمقارنة رقم العام الحالي  بأرقام الأعوام السابقة ،نلاحظ ارتفاع  كبير في أعداد الضحايا ; حيث قتل 5267 في 2014 و 5740 في 2015 .

وتشير الأرقام إلى ارتفاع ملحوظ لأعداد الضحايا والمفقودين ،في كل المناطق ،بما في ذلك منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا ،وأيضاً أميركا الوسطى ، والمنطقة الحدودية بين الولايات المتحدة وكندا ،وتؤكد الاحصاءات أن ما يزيد عن 700 مهاجرقادمين من أثيوبيا وجيبوتي والصومال قد ماتوا خلال محاولتهم الهجرة ، ويرجع السبب في هذه الوفيات إلى حوادث المركبات والهجمات العنيفة ونقص الدواء والمأوى والطعام والمياه خلال الرحلة .

واضاف التقرير: استحوذت دول مثل السودان ومصر وليبيا على معظم حالات الوفاة ، حيث لقى  324 سودانياً ،و 328 ليبياً و239 مصرياً  مصرعهم، فيما لم تسجل العديد من حالات الوفاة من قبل مسؤولين حكوميين أو هيئات إغاثية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023