شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يحذر من اختفاء الأدوية في فبراير المقبل

بالفيديو.. إعلام السيسي يحذر من اختفاء الأدوية في فبراير المقبل
حذرإعلام النظام من تفاقم أزمة الأدوية خلال الأيام القليلة القادمة رغم وعود وزارة الصحة بحلها، حيث أكدت بعض برامج "التوك شو" المحسوبة على النظام ، استفحال المشكلة، للدرجة أن الازمة ستكون طاحنة في شهر فبراير فبراير المقبل.

حذرإعلام النظام من تفاقم أزمة الأدوية خلال الأيام القليلة القادمة رغم وعود وزارة الصحة بحلها، حيث أكدت بعض برامج “التوك شو” المحسوبة على النظام ، استفحال المشكلة، للدرجة أن الازمة ستكون طاحنة  في شهر فبراير فبراير المقبل.

أحمد موسى يحمل الأزمة للإخوان

حذر مقدم البرامج أحمد موسى من اختفاء الأدوية في مصر، وفي محاولة لتبرئة الحكومة من الازمة حملها لنقابة الصيادلة بسبب قرار نقابة الأطباء بتعليق العمل لمدة 6 ساعات يوميا  اعتبارا من 15 يناير المقبل ،احتجاجا على سياسات وزير الصحة تجاههم، قائلا:” بعد أسبوعين من دلوقتي مفيش أدوية في مصر”.

وأضاف في برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، أن شركات الأدوية العالمية تتكبد خسائر كبيرة في مصر، وقد تنسحب من السوق المصرية بسبب خسائرها، مشيرا الى ان مجلس نقابة الصيادلة يضم شخص إخواني، وقراره بتعليق العمل لمدة 6 ساعات هو قرار سياسي يضر بالمواطن.

برلماني: سنواجه كارثة أول فبراير

وقال النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة: يتردّد  أن شركات الأدوية هي السبب الرئيسي في الأزمة وهو غير حقيقي، لافتًا إلى أن أزمة الدواء لن يتم حلها إلا بإعادة التسعير المناسب لكل دواء وهذا لن يحدث.

ودعا “مرشد”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، إلي تكوين لجنة إدارة أزمات الدواء وتسعير الأدوية على أن يتم تشكيلها من إدارة الصيادلة والنقابة وشركات الأدوية للخروج بقرارات من شأنها الوصول إلي صيغة توافقية بين جميع الأطراف، موضحًا أن هناك بعض الأدوية يصل هامش ربحها إلى نسبة كبيرة وهناك أيضًا بعض الأدوية تتكبد خسائر، ولذا وجب التسعير الجديد.

وأكد عضو لجنة الصحة، أننا سنواجه كارثة أول فبراير، بعدم وجود دواء لدينا نهائيًا، هذا بالإضافة إلي حالة النقص الحادة التي تعاني منها السوق الدوائية.

مطالب بمحاكمة وزير الصحة

وأكد مقدم البرامج أحمد مجدي أنه لا يوجد أخطر من أزمة نقص الدواء، كما أكد أن المصريين قادرون على تحمل نقص الغذاء وارتفاع الأسعار، لكنهم لن يتحملوا نقص الدواء.

وطالب “مجدي”، خلال تقديمه برنامج “صباح البلد”، على قناة “صدى البلد”، اليوم، الأحد، لجنة الصحة بمجلس النواب بمحاسبة وزير الصحة على تصريحاته بأنه لا توجد أزمة في الدواء ثم ظهرت الأزمة الآن، وقال: “وزير الصحة كان مسخر جهده وطاقته في الرد كذبا على وسائل الإعلام بأنه لا توجد أزمة أو نقص في الأدوية”.

وأضاف أن “الشعب المصري في حالة صعبة ونتمنى أن تمر هذه المرحلة على خير”.

الدواء تضاعف 5 مرات في السوق السوداء

وتساءل مقدم البرامج خالد تليمة عن كيفية خروج الدولة من أزمة الدواء الموجودة في الشارع المصري، قائلًا: “الدواء الناس مش بتشتريه رفاهية منهم”، مضيفًا أن هناك ضرورة لإيجاد حل لهذه الأزمة، حيث إن هناك أدوية تُباع بـ4 أو 5 أضعاف ثمنها الحقيقي في السوق السوداء.

وأوضح، خلال تقديمه برنامجه “صباح أون” على شبكات اون “، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل وعد مسبقًا بحل تلك الأزمة خلال 10 أيام، ولم يتم حلها منذ شهر، مناشدًا عبدالفتاح السيسي بالتدخل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023