شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قابيل”: الاتحاد الأوراسي يوافق على بدء مفاوضات التجارة الحرة مع مصر

“قابيل”: الاتحاد الأوراسي يوافق على بدء مفاوضات التجارة الحرة  مع مصر
قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن قمة رؤساء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وافقت على بدء مفاوضات التجارة الحرة بين الاتحاد والقاهرة.

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن قمة رؤساء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وافقت على بدء مفاوضات التجارة الحرة بين الاتحاد والقاهرة.

وشهدت مدينة سانت بطرسبرج الروسية، أمس الاثنين، انعقاد اجتماع المجلس الأعلى الاقتصادي الأوراسي، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، والقرغيزي ألمازبيك أتامباييف، والأرميني سيرج سركسيان، بحسب الاناضول.

قال قابيل، إن “قمة رؤساء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وافقت على بدء مفاوضات التجارة الحرة مع مصر”.

واعتبر أن “القرار يمهد لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر ودول الاتحاد”.

وتابع الوزير المصري: “نستهدف زيادة معدلات التبادل التجاري من 3.5 مليار دولار حاليا إلى 15.7 مليار دولار عقب إبرام الاتفاق”.

من جانبه، أشار ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو إلى أنه “بموجب هذه الموافقة فإنه سيتم تشكيل مجموعات عمل مكثفة من قبل الاتحاد الأوراسي لبدء إجراءات المفاوضات للتنسيق بين الجانبين”، وفق البيان ذاته.

يشار إلى أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي هو تجمع اقتصادي دولي، بدأ عمله في 1 يناير 2015، ويهدف لإقامة اتحاد جمركي وفضاء اقتصادي موحد، لكل من روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزيا، كما يسعى لتوسيع الشراكة مع دول أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023