شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التحالف الدولي”: تطهير الموصل والرقة من “تنظيم الدولة” يستغرق عامين

“التحالف الدولي”: تطهير الموصل والرقة من “تنظيم الدولة” يستغرق عامين
قال قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية"، الفريق ستيفن تاونسند، إن عملية تطهير مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية من التنظيم "قد تستغرق عامين"، دون أن يحدد سقفا زمنيا معينا.

قال قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة ، الفريق ستيفن تاونسند، إن عملية تطهير مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية من التنظيم “قد تستغرق عامين”، دون أن يحدد سقفا زمنيا معينا.

جاء ذلك في تصريحات لموقع “ذا ديلي بيست”، أشار فيها تاونسند إلى أن القوات الأمنية العراقية حققت تطوراً كبيراً على الأرض خلال محاربتها ضد تنظيم “داعش”. 

وأضاف تاونسند أن الجيش العراقي تمكن من الدخول في أحياء سكنية بالموصل بالدبابات.

وتابع: “لا اعتقد أننا قدمنا لهم (الجيش العراقي) التدريب بخصوص عمليات اقتحام المدن بالدبابات، إلا أنهم تعلموا ذلك أثناء الحرب”. 

وبدأت الحكومة العراقية والقوات المتحالفة معها، في 17 أكتوبر 2016، بدعم من التحالف الدولي، عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على الموصل، التي استولى عليها الدولة الاسلامية، في يونيو 2014. 

فر عشرات آلاف المدنيين من الأحياء الشرقية للمدينة بعد توغل القوات العراقية فيها. ولا يزال مئات الآلاف منهم محاصرين في مناطق يسيطر عليها داعش، خاصة في أحياء غربي الموصل. 

وفي الرقة معقل “تنظيم الدولة” في سوريا، أعلنت الولايات المتحدة، التي تقود التحالف الدولي، مطلع الشهر الماضي عن بدء عمليات استعادة المدينة من قبضة التنظيم “خلال أسابيع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023