شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

165 ضابطًا وجنديًا مصريًا يغادرون القاهرة إلى أفريقيا الوسطى

165 ضابطًا وجنديًا مصريًا يغادرون القاهرة إلى أفريقيا الوسطى
غادر القاهرة اليوم الثلاثاء 165 ضابطا وجنديا مصريا متوجهين على طائرة خاصة إلى أفريقيا الوسطى للمشاركة فى بعثة قوات حفظ السلام الدولية بأفريقيا الوسطى فى إطار مشاركة مصر فى عدة دول ضمن القوات الدولية.

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء 165 ضابطا وجنديا مصريا متوجهين على طائرة خاصة إلى أفريقيا الوسطى للمشاركة فى بعثة قوات حفظ السلام الدولية بأفريقيا الوسطى فى إطار مشاركة مصر فى عدة دول ضمن القوات الدولية.

قالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع البعثة، إن ذلك يأتى فى إطار عمليات الإحلال والتجديد للقوات المصرية المشاركة فى بعثة قوات السلام الدولية فى أفريقيا الوسطى حيث ستعود نفس الطائرة بـ 165 ضابطا وجنديا مصريا من أفريقيا الوسطى بعد إنتهاء فترة عملهم هناك.

وجاءت مشاركة مصر فى هذه القوات الدولية إستجابة لطلب من الامم المتحدة، وبالتنسيق مع وزارة الدفاع المصرية وتواجد القوات المصرية يتركز فى ثمانى دول أفريقية أبرزها أفريقيا الوسطى ومالى وبوروندى ودارفور وليبيريا وتشاد والصحراء الغربية.

يذكر أن أول مشاركة مصرية فى عمليات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة كانت فى الكونغو عام 1960 وساهمت مصر منذ ذلك التاريخ فى 37 بعثة أممية لحفظ السلام في 24 دولة فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا بإجمالى عدد قوات يزيد على 30 ألف عنصر عسكري ومدنى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023