شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد هجوم “جو شو” على “مكملين”.. خبراء لـ”رصد”: قصف لجبهات صديقة

بعد هجوم “جو شو” على “مكملين”.. خبراء لـ”رصد”: قصف لجبهات صديقة
أثارت تصريحات الإعلامي المصري الساخر يوسف حسين، عن قناة مكملين، وهجومه على القناة، وأبرز إعلامييها، محمد ناصر، وحمزة زوبع، الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الإجتماعي.

أثارت تصريحات الإعلامي المصري الساخر يوسف حسين، عن قناة مكملين، وهجومه على القناة،  وأبرز إعلامييها، محمد ناصر، وحمزة زوبع، الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الإجتماعي.

“جو شو” يهاجم قناة مكملين

واتهم الإعلامي يوسف حسين في حلقة جديدة من برنامجه “جو شو”، الذي يُعرض على التليفزيون “العربي”، قناة “مكملين” بـ”التدليس والخداع”، وسخر منها، وهو ما أغضب متابعي القناة، في الوقت ذاته دافع عدد من النشطاء عن موقف برنامج “جو شو”.

ووضع حسين، قناة “مكملين” في خانة “أفضل قناة بعام 2016” في جوائز ساخرة قدّمها باسم “الأوسكار”، حيث ضمّت القائمة إلى جانب “مكملين”، عبدالفتاح السيسي، وإعلاميين وفنانين مؤيدين للانقلاب.

وأرجع مقدم “جو شو”، سبب سخريته من “مكملين”، لما وصفه بإعلان القناة أنها حصلت على الترتيب الأول من حيث المشاهدة، في إحصائية نُشرت بالموقع العالمي “إبسوس”، ونفاها مدير الموقع في مصر لاحقًا.

غضب على مواقع التواصل الاجتماعي

وهاجم الكثير من مؤيدي القناة على صفحة برنامج “جو شو” على “الفيسبوك” الحلقة، مؤكدين أن موقف الإعلامي يوسف حسين تغير بعد انتقاله إلي قناة العربي الجديد، وأن عدد متابعيه قد قل، في حين دافع البعض عن موقفه.

وقال منصف منصف :”يا جو مهما حاولت أن تستهدف الأستاذ ناصر سيبقي أفضل منك بكثيييير، فرغم متابعتي لفقراتك ولا أخفي إعجابي بها، إلا آني أفضل برامج الاستاذ ناصر لكون الساهرين على برامجها أناس مثقفين.

وأضاف أنه :”فيما يخص المرتبة 68 فهي مرتبة عالمية يا أخ جو من بين آلاف الإذاعات التي تبث على الأقمار الصناعية، وهذا يعني أن المرتبة جد جد مشرفة في ظل تفاهة الإعلام العربي بصفة عامة، تحية كبرى لإذاعة مكملين الواعدة”.

وقال أكرم صادق :”لو أنت صادق ومهني كان أرجعت للموقع وتأكدت من المعلومة هل هي صح ولا خطأ مش تجيب تصريح لواحد مش راضي يحكي اسم القناة أصلا وبتمسخر. .. انت للأسف دخلت لعبة الفلوس … يا خسارة وللأسف اللي بتتمسخر عليهم احسن منك !”.

وأضاف هاني بركات :”أنت نزلت من نظر ناس كثير وبقيت أهبل وملكش لازمه ولا بقيت تضحك حتى، آسف إن كنت بحترمك والأستاذ نور عرفك وانت أصلا عارف بس انت كلب وما يتمرش فيك حاجه لأنهم دول وقفو جمبك”.

وقال هشام محمد :” على فكرة يا جو أنت برنامجك صار للسخرية والتهكم مش بيعرض قضية زى الأول بالرغم انك ليك فقرات حلوة .. فى فرق انك تتعصب للحق او انك تتعصب للباطل”.

دفاع عن “جو شو”

وفي المقابل دافع البعض عن موقف البرنامج وقال حليم محمد :”الجماعه اللي بيشتموه وبيشككوا في ذمته ورأيه، هو ي إما يكون معاكم ف الرأي ويبقا كويس ي إما يكون عميل وخائن، إنتوا بتفهموا ازاي!”.

وأضاف :”أما الجماعة اللي بتشكك ف معلومته ف تقريبا مش هيطلع يتكلم عن خبر غير لما يكون عنده معلومة صح”.

وقال رضا محمد :” مع إنى مش مع جو، بس هو قال الحقيقة إعلام الشرعية زى مبيقولوا زى إعلام بلحة كلهم إعلام عار كاذبون مصلحجية بس طبعًا بدرجات”.

وأضاف: “الصراحة الناس اللى دخلة تشتم ومتعصبة انتو مضيقين اوي كدة ليهـ بلاش تحزب وتقديس كدة، انتو متفرقوش حاجة عن السيساوية بأفعالكم دي بتبررو وبتطبلوا للي على هواكم وبس لما حد يقول اللي يعجبكم يبقى كويس لكن لو انتقدكم يبقى وحش وتشتموا وتشوهوة”.

وتابع: “تفكركم ومنهجكم غلط والله انتو وجو بردو عشان متقولش بدافع عنه، أعلموا أكرمكم الله ان الكل ياخذ منة ويرد إلا الرسول صل الله علية وسلم ربنا يهديكم ويهدينا ويهدى الجميع للحق أينما كان”.

انخفاض نسبة مشاهدة برنامجة

وأشارت الإحصاءات من قناة “اليوتيوب” الرسمية الخاصة بالبرنامج ( جو تيوب / جو شو)، تؤكد انخفاض نسبة مشاهدة البرنامج.  

وعمل “جو تيوب” طوال عام 2015م، بشكل متقطع وقدم 18 حلقة بمجموع إجمالي 3 ساعات و 30 دقيقة، وحصل على 466 ألف لايك، و31 الف ديس لايك، بينما حصلت ال 18 حلقة على نحو 35 مليون مشاهدة.

وعلى النقيض حصل برنامج جو شو والذي بدأ من النصف الثاني لعام 2016  بشكل أسبوعي منتظم وأنتج 27 حلقة بمجموع 41 ساعة و 25 دقيقة، وحصل على 227 لايك و 11 ديس لايك، بينما حصلت الـ 27 حلقة على نحو 25 مليون مشاهدة، فقط بالرغم من طول المدة وزيادة عدد المقاطع المقطوعة للحلقات.

وبحساب عدد المشاهدات، فأنه في عام 2015م، كانت نسبة مشاهدة الدقيقة 166 ألف مشاهدة كمتوسط، وانخفضت هذه النسبة بشكل كبير عام 2016م، لتصبح نسبة المشاهدة 10 الاف مشاهدة للدقيقة كمتوسط في 2016م.

جمهور “جو تيوب” الأساسي هو معسكر الرافض للانقلاب

ومن جانبه قال أحمد عبده رئيس قناة “مصر الآن” المغلقة: ” أن جمهور “جو تيوب” الأساسي هو معسكر الرافض للانقلاب”.

وأضاف في تصريح خاص لـ”رصد” :” أن “جو تيوب” بدأ يأخذ طريقة تفكير بعض ممن سبقوه بالفكره، ولابد وأن يعمل حالات اشتباك تحدث له زخم إعلامي بنقد أشخاص بارزين في معسكر رافضي الانقلاب، لكي يبين أن لا أحد فوق النقد، وأنه ليس لديه سقف في قصف جبهات صديقه أو قريبه بين قوسين لتقويمها بالنقد”.

ووجه عبده رسالة للقائمين على قناة “مكملين” أن يتجاهلوا هذه التصريحات، وقال :” أظن اذا تجاهلها القائمين على القناة والشخصيات والرموز الذي انتقدها فستمر ولا تأثير لها”.

وأشار عبده أن قناة “مكملين” قد حققت نجاح كبير، وأنه  بعد إغلاق قناة “مصر ألان” وانضمام الإعلامي محمد ناصر، أصبحت تشاهد من قبل الناس التي تريد أن تسمع وجهة نظر ورأى أخر وإن كانت النسبة ليست كبيره.

مدير قناة مكملين

ومن جانبه قال أحمد الشناف مدير قناة مكملين: “إن القناة لم تعلن أنها حصلت على المركز الأول كما جاء في برنامج “جو شو”، بل قلنا (أننا من الأعلى مشاهدة في مصر) أو (ضمن أكثر القنوات المصرية مشاهدة)”.

وأضاف مدير القناة في تصريح خاص لـ”رصد”، :”علمت بالخبر من المواقع المصرية المؤيدة للانقلاب مثل اليوم السابع وموقع انفراد”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023