شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سراح مشروط لأحمد ماهر

إطلاق سراح مشروط لأحمد ماهر
أطلقت وزارة الداخلية، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، سراح أحمد ماهر، مؤسس حركة "السادس من أبريل"، مع المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات.

أطلقت وزارة الداخلية، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، سراح أحمد ماهر، مؤسس حركة “السادس من أبريل”، مع المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات.

وأوضح سيد البنا، عضو الدفاع عن ماهر للأناضول، أن الأخير الذي كان محبوسًا في سجن طرة أطلق سراحه من قسم شرطة التجمع الثالث وجاء مشروطًا بالمراقبة 3 سنوات، وفق حكم سابق.

وأشار” البنا ” أن ماهر سيقوم بتسليم نفسه لقسم شرطة القاهرة الجديدة، من السادسة مساء إلى السادسة صباحا يوميا لحين تخفيفها في المرات القادمة” .

وفي تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، رحبت حركة 6 إبريل بخروج مؤسسها، قائلة : “أخيرًا ، خروج أحمد ماهر ووصوله إلى منزله” معربة عن آمالها في خروج “كل المعتقلين في سجون الظلم”.

وتعرض ماهر، على مدار الساعات الماضية، منذ خروجه من سجن طرة الثلاثاء الماضي، إلى ما أسمته الحركة “تعنتا” في إطلاق سراحه، وفق بيان سابق.

ووفق الحركة، تم ترحيل ماهر لقسم شرطة عابدين لإطلاق سراحه بعد استيفاء أوراق الإفراج، ثم رحلته الجهات الأمنية إلى قسم شرطة مدينة نصر بدعوى وجود قضية محل اتهام ضد ماهر.

ولم يحقق مع ماهر، وتم ترحيله إلى قسم شرطة التجمع الثالث، والذي خرج منه في وقت مبكر من صباح اليوم، دون تواجد لأصحابه والصحفيين الذين كانوا بانتظاره الساعات الماضية

وفي ديسمبر 2013، قضت محكمة بمعاقبة ماهر بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، إثر إدانته بالتظاهر بدون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023