شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في نهاية تعاملاتها اليوم.. البورصة تربح 4.5 مليار جنيه

في نهاية تعاملاتها اليوم.. البورصة تربح 4.5 مليار جنيه
  واصلت البورصة مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الأربعاء) بعد حكم المحكمة الدستورية العليا بوقف العمل بقرار...

 

واصلت البورصة مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الأربعاء) بعد حكم المحكمة الدستورية العليا بوقف العمل بقرار رئيس الجمهورية بعودة البرلمان، لينعكس ذلك إيجابيًا على المستثمرين بالبورصة خاصة العرب والأجانب.
 
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 4.5 مليار جنيه ليصل إلى 340.9 مليار جنيه مقابل 336.4 مليار جنيه عند إغلاق الأمس، فيما ظلت أحجام التداول عند متوسطاتها الضعيفة حيث لم تتجاوز 320 مليون جنيه فى سوق الأسهم ترتفع إلى 484 مليون جنيه بعد إضافة صفقة نقل الملكية على إحدى الشركات بقيمة 165.5 مليون جنيه.
 
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1083 في المائة ليصل إلى 4794.45 نقطة، كما إرتفع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 1.58 فى المائة، ليغلق عند 425.89 نقطة، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليضيف 1.88 في المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 732.51 نقطة.
 
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم تأثرت إيجابيا بقرار المحكمة الدستورية بوقف قرار عودة البرلمان والذي أنهى الصراع بين القوى السياسية، مشيرين إلى أن ما يهم المستثمرين هو الاستقرار بغض النظر عن قانونية القرارات التى يتم إتخاذها.
 
وأشار "أحمد عبد الحميد" – المدير التنفيذي بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية- إلى أن أداء السوق بدأ على إنخفاض اليوم إنتظارا لردود الأفعال السياسية لقرار المحكمة الدستورية، ولكن بعد التيقن من هدوء الأوضاع، أظهرت السوق قوة نسبية خاصة بعض الأسهم القيادية والكبرى مثل "البنك التجاري الدولي" و"هيرميس القابضة" و"أوراسكوم للاتصالات" التى شهدت عمليات شراء عربية وأجنبية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023