شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدفاع عن الأرض” ترفض نقل مظاهرة “تيران وصنافير” إلى الفسطاط

“الدفاع عن الأرض” ترفض نقل مظاهرة “تيران وصنافير” إلى الفسطاط
قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضو الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، إن الحملة رفضت بشكل قاطع نقل التظاهرة الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة السعودية من محيط مجلس الوزراء إلى ساحة حد

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضو الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض: إن الحملة رفضت بشكل قاطع نقل التظاهرة الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة السعودية من محيط مجلس الوزراء إلى ساحة حديقة الفسطاط، المقرر لها السبت المقبل.

وأضاف الزاهد، فى تصريحات لـ”الشروق”، أن الفريق القانونى بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض يدرس الآن حيثيات الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بخصوص رفض التظاهر أمام مجلس الوزراء، قائلا: “أتشكك فى توقيت إصدار الحكم قبل موعد تظاهراتنا، وندرس الطعن عليه فى محكمة القضاء الإدارى”.

كشف الزاهد أن هناك ضباطا بجهاز الأمن الوطنى تواصلوا هاتفيا مع قيادات بأحزاب تحالف التيار الديمقراطى، لحثهم على التراجع عن التظاهر أمام مجلس الوزراء يوم السبت المقبل، نظرا لحساسية القضية وأهمية المكان الحيوى بالنسبة للحكومة.

وأشار الزاهد إلى أن أحزاب التيار الديمقراطى والحملة الشعبية ستواصل الضغط الجماهيرى من خلال دعم فريق المحامين خلال جلسة النطق بالحكم فى قضية بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التى تقضى بتنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية فى جلسة 16 يناير بمجلس الدولة.

ودعت الحملة فى بيان لها للاحتشاد أمام مقر مجلس الدولة بالدقى، الإثنين المقبل، بالتزامن مع إصدار الحكم فى قضية جزيرتى تيران وصنافير، من أجل التأكيد على مصرية الجزيرتين، بحسب البيان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023