شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة لـ”رصد”: في الأنظمة المحترمة يستقيل الرؤساء

سيف الدولة لـ”رصد”: في الأنظمة المحترمة يستقيل الرؤساء
أعرب الدكتور محمد عصمت سيف الدولة، عن سعادته بحكم القضاء الإداري برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" ببطلان اتفاقية تيران وصنافير.
أعرب الدكتور محمد عصمت سيف الدولة، الباحث المتخصص في الشأن القومى العربي،عن سعادته بحكم القضاء الإداري برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة “القضاء الإدارى” ببطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.
 
قال سيف الدولة في تصريح خاص لـ”رصد” :”الف مبروك لمصر ولكل وطنى شريف على حكم #الادارية_العليا وتحية الى فريق المحاميين الوطنيين الذين قادوا المعركة القانونية، وتحية لكل شباب مصر الذى رفض وغضب وتظاهر واعتقل دفاعا عن #تيران_وصنافير، ولا عزاء للسيسى وحكومته وكل أركان نظامه الذين أرادوا التفريط  فى ارض مصرية، والذي يعتبر هذا الحكم بمثابة قرينة قضائية رفيعة على خطورة ائتمانهم على حكم البلاد”.

وأضاف :”فى الانظمة المحترمة، يستقيل الرؤساء و الحكومات فى مثل هذه الحالات كما حدث فى بريطانيا وإيطاليا مؤخرا.. وفى عصور الثورات، يقدم كل من فرط فى أراضى الاوطان ومقدراتها الى المحاكمة، ولكن فى ظل الثورة المضادة فكل شئ مباح”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023