شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد العال: البرلمان له الحق في قبول “اتفاقية تيران وصنافير” أو رفضها

عبد العال: البرلمان له الحق في قبول “اتفاقية تيران وصنافير” أو رفضها
علق الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على حكم الإدارية اليوم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، بان أحكام القضاء لها احترامها، ولكن هناك مبادئ حاكمة لسير السلطات العامة داخل الدولة، والدستور يحدد الأطر الدستورية لعمل السلطات

علق الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على حكم الإدارية اليوم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، بان أحكام القضاء لها احترامها، ولكن هناك مبادئ حاكمة لسير السلطات العامة داخل الدولة، والدستور يحدد الأطر الدستورية لعمل السلطات الثلاثة، ونص على فصل السلطات بينهم.

وقال عبدالعال: إن “رفض بعض أعضاء مجلس النواب مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود يُقدر ويُحترم، لكن المجلس هو صاحب القرار النهائي في هذا الأمر، وله كل الحق في قبول هذه الاتفاقية أو رفضها أو عرضها للاستفتاء”.

وأضاف عبدالعال خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج “مساء dmc” عبر فضائية “dmc”، مساء الإثنين، أنه “سيكون هناك لجان استماع ، تستمع الى أي مختصين من كل الاتجاهات الحزبية، لأن الاتفاقية تتعلق بموضوع هام ولا يمكن للمجلس أن يغفل الآراء، وسيكون الحكم تحت بصر المجلس وسيتم مناقشته”.

وأكد عبدالعال على أن المجلس لن يتخذ قراره إلا بعد المناقشات، ولن يصادر على أي نائب يُدلي برأيه، ومناقشة البرلمان للاتفاقية حق دستوري ولايعني الموافقة عليها. 
 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020