شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة لهجوم مسلح على “كمين النقيب” بالوادي الجديد

القصة الكاملة لهجوم مسلح على “كمين النقيب” بالوادي الجديد
شهد كمين النقب الأمني بطريق الخارجة - أسيوط في الوادي الجديد هجوم مسلح من قبل مجهولين وسط تبادل كثيف لإطلاق النار، أدى إلى مقتل 8 من قوات الأمن، وإصابة 4 آخرين.

شهد كمين النقب الأمني بطريق الخارجة – أسيوط في الوادي الجديد هجوم مسلح من قبل مجهولين وسط تبادل كثيف لإطلاق النار، أدى إلى مقتل 8 من قوات الأمن، وإصابة 4 آخرين.

والبداية عندما تلقى اللواء عصام بدير مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا باستشهاد 8 مجندين وإصابة 4 في هجوم إرهابي مسلح على كمين النقب على بعد 70 كيلو متر من مدينة الخارجة.

شهود عيان

وقال أحد شهود العيان، على موقع “الفيسبوك” إنه كان يستقل  سيارة “ميكروباص وداخلين على كمين النقب، وفجأة لقينا 3 عربيات جيب شروكي (ركابها)  ملثمين(و) داخلوا  على الكمين مره.. ولقينا آخر عربية منهم بتقول لينا ارجعوا ورا.. “.

وأضاف الشاهد “رحنا رجعنا وفجأة سمعنا ضرب النار شغال من كل حته في مدة حوالي عشر دقائق وبعد كدا لقينا الـ 3 عريبات دول راجعين على طريق أسيوط وبيهتفوا وبيقولوا ” الله أكبر.. الله أكبر… الله أكبر ” بصوت عالي وبعد ما مشيوا والخوف والرعب ملينا دخلنا ع الكمين ولا حول ولا قوة الا بالله كلمهم ميتين ع الارض ماعدا ظابط واحد”.

كما كشف شاهد عيان ثاني أن الضابط الذي نجا من المذبحة كان موجودًا في غرفة داخل مقر الكمين، ولم ينتبه المسلحون لوجوده، وأكد شاهد عيان آخرأن 30 مسلحًا ملثمًا شاركوا في الهجوم.

الجهات الرسمية

وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء الإثنين، مقتل 8 شرطيين وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار كثيف من مجهولين على كمين شرطة النقب في محافظة الوادي الجديد على بعد 70 كيلومترًا من مدينة الخارجة بطريق أسيوط- الوادي.

وأوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية الصحة بالوادي الجديد، المتواجد الآن في مستشفى الخارجة العام، أنه تم نقل حالات الوفيات والإصابات إلى مستشفى الخارجة العام، وذلك بمشاركة 6 سيارات إسعاف وأن حالات الإصابة تراوحت بين طلق ناري واشتباه في كسر بالقدم، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان لها، مساء الاثنين، إن قوة الكمين تصدت لهذا الهجوم ما أسفر عن مقتل 2 من المهاجمين، كما استشهد 8 من قوة الكمين وأصيب 3 آخرين.

أسماء الضحايا 

وكشفت مصادر بالوادي الجديد، للصحف، عن بعض أسماء القتلى منهم النقيب حازم اسامه، والمجند مصطفى على أحمد مقيم بالقوصية أسيوط، والمجند خالد ناصر عبد الرحمن مقيم بمحافظة سوهاج، والمجند عبد السميع فنجرى مقيم بديروط أسيوط.

كما أصيب كلاً من أحمد عبد العظيم “مجند”، ومحمود ابراهيم الدسوقي “عريف”، ومحمد سيد حسن “مجند”، ولا تزال عمليات البحث والتحري عن الجناة مستمر

نعي الأزهر

ونعى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ضحايا الحادث عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حين تنال يد الغدر والخيانة من كمين بين الخارجة وأسيوط فإن هذا يعني خسة متناهية للفاعلين وجبن ينحدر بالمجرمين إلى درجة لا يمكن تصورها بين البشر رحم الله الشهداء ولعنة الله على الجبناء الأخساء”.

وأشار إلى أن محافظة الوادي الجديد عرفت بالهدوء وانعدام العمليات الجنائية بين أهلها، وتمتع أهلها بعلاقات طيبية حتى يكاد يصعب أن تجد أحد سكان الوادي لايعرف الآخر ولا أعتقد وجود سلاح بين جدار بيوتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023