شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قانوني لـ”رصد”: دعوى لإحالة بكري وموسي للتأديب والتحقيق بالصحفيين

قانوني لـ”رصد”: دعوى لإحالة بكري وموسي للتأديب والتحقيق بالصحفيين
قال علي أيوب - المحامي ورئيس مركز ابن أيوب للمحاماة - إنه قام برفع دعوى قضائية ضد كل من الصحفيين مصطفي بكري وأحمد موسى عضوي نقابة الصحفيين يطالب خلالها بتحويلهما للتأديب والتحقيق بصفته وكيلًا عن الصحفي حسام السويفي..

قال علي أيوب – المحامي ورئيس مركز ابن أيوب للمحاماة – إنه قام برفع دعوى قضائية ضد كل من الصحفيين مصطفي بكري وأحمد موسى عضوي نقابة الصحفيين يطالب خلالها بتحويلهما للتأديب والتحقيق بصفته وكيلًا عن الصحفي حسام السويفي – عضو نقابة الصحفيين – والذي كان قد تقدم بشكوي لنقيب الصحفيين يحيى قلاش ومجلس النقابة بشأن التحقيق مع الصحفيين المذكورين وتحويلهما للتحقيق والتأديب ولم يتم تفعيل ذلك حتى الآن.

وأصاف أيوب في تصريحات خاصة لـ”رصد”: “إن هذه الدعوى تأتي لأسباب كثيرة وما قام به المطعون ضدهما منها ما يعتبر تضليلاً للرأي العام وتحريضاً على التفريط في الأراضي المصرية، وبما أن الأمر كذلك فقد وجد الطاعن أنه لزاماً على نقابة الصحفيين التي يمثلها التحقيق معهما وإحالتهما للجنة التأديب بالنقابة لمخالفتهما ميثاق الشرف الصحفي والأعراف المهنية والمبادئ الصحفية المتبعة في نشر أخبار صحيحة للقارئ.

وأشار إلى المذكرة التي تم التقدم بها في هذا السياق والتي حملت رقم 6287 بتاريخ 21 نوفمبر 2016  وتطالب بالتحقيق معهما تمهيداً لتوقيع العقوبة المقررة في قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996.

وحول مطالبه من هذه الدعوى؛ قال “أيوب”: “من حيث الشكل قبول الدعوى شكلاً وبصفة مستعجلة وإصدار قرار بإحالة المطعون ضدهما الثاني والثالث إلى لجنة التحقيق والتأديب بنقابة الصحفيين مع ما يترتب على ذلك من آثار مع تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان مع إلزام المطعون ضدهم بمصروفات الشق العاجل”.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020