شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 تسريبات نشرتها “رصد” تحولت إلى لعنة تطارد السيسي

4 تسريبات نشرتها “رصد” تحولت إلى لعنة تطارد السيسي
جاءت تسريبات شبكة "رصد" لتفضح نظام السيسي أمام العالم، ولاتزال لعنة التسريبات تلاحق المؤسسة العسكرية، ولاسيما السيسي، والتي كشفت مدى فساد سلطات المؤسسة العسكرية، التي من المفترض انها تقوم على حكم البلاد.

كتبت: إسراء زكي

جاءت تسريبات شبكة “رصد” لتفضح نظام السيسي أمام العالم، ولاتزال لعنة التسريبات تلاحق المؤسسة العسكرية، ولاسيما السيسي، والتي كشفت مدى فساد سلطات المؤسسة العسكرية، التي من المفترض انها تقوم على حكم البلاد.

1- “جاذب للستات”

كان أول تسريب للسيسي بثته “شبكة رصد”، والذي نقل اجتماعًا عقد بين قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي حينما كان وزيرًا للدفاع، وبين عدد من قيادات المجلس العسكري، تطرقوا فيه للحديث عن ضرورة وضع خطة للسيطرة على الإعلام، حيث قال أحد القيادات ويُدعى”عمر” في التسريب: “هما 20 واحد عايزين نسيطر عليهم ونعيد الخطوط الحمراء..مش كل حاجه تنشر تسيء لنا”.

فيما رد السيسي خلال التسريب تعليقًاعلي أداء المتحدث العسكري وإمكانية تغييره قائلاً: “العقيد أحمد عامل جذب مهم للسيدات .. لو غيرته وخليت عمر مثلًاً اللي يتكلم هيقولوا إيه اللي انتوا بتعملوه ده .. إحنا فعلاً مختارين مجموعة تانية مش علشان أحمد وحش ولا حلو .. لكن علشان يبقي عندنا فرصة نقدم نفسنا بأكثر من ضابط وأكثر من شكل”.

2- “الضابط اللي يقتل مش هيتحاكم”

ونشرت “رصد” تسريبا آخر، كشف النقاب عن حديث لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، خلال إحدى اجتماعاته مع ضباط بالجيش، قال فيه إنه لن تتم محاكمة أي ضابط يقوم بضرب أوقتل متظاهرين.

وذكر السيسي في الفيديو المسرب “أن الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش وحد يموت أو يحصله حاجة في عينه مش حيتحاكم، والمتظاهرين أدركوا ذلك”.

3- أبوالفتوح متطرف

ونشرت “رصد” من حوار السيسي مع ياسر رزق، تسريبًا شن خلاله السيسي ورزق هجومًا على عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصرالقوية والمرشح الأسبق للانتخابات الرئاسية ووصفه إياه بـ “الإخواني المتطرف”، ففي بداية الحوار يقول السيسي لرزق “لو أبوالفتوح مسك هيعمل فينا إيه” وأجابه رزق بأنه “هيعلقنا زي الدبيحة، ده إخوان”وعلق السيسي قائلاً، “ده إخواني متطرف”.

ثم يستمر “رزق” في توجيه الحديث لمهاجمة واتهام أبوالفتوح، ويختتم السيسي هذا المقطع بعد تأييده لاتهامات رزق بقوله “الإشكالية مش في كده، الإشكالية إن يتولى الأمر ناس مش مدركة حجم ووزن مصر”، في إشارة جديدة منه بأنه الوحيد الذي يتمتع بالوطنية أومن يحمل هم الوطن وكل من عداه هباء.

4- اجتماع ياسر رزق

نشرت شبكة “رصد” الإخبارية، تسجيلاً صوتيًا مسربًا لاجتماع الصحفي ياسر رزق بفريق تحرير جريدة المصري اليوم، لمناقشة تسريب حوار الجريدة مع السيسي، والذي قامت شبكة “رصد” بنشر تفاصيله في وقت سابق.

وأظهر التسجيل أحد الأشخاص يرفض اللوم على الجريدة، ضاربًا مثال بأنه تم تسريب مقاطع صوت وصورة للجيش من قبل في إشارة إلى تسريبات “رصد” للفريق السيسي مع الضباط.

وقال أحد الصحفيين الموجودين في الاجتماع لـ”ياسر رزق” متهكمًا على القوات المسلحة والفريق السيسي:” ياسر، عاوز أقولك على حاجة، إحنا عملنا اللي علينا وانت عملت اللي عليك، وعملنا أكبرسبق صحفي والناس كلها كانت بتتكلم عليه ونزل 6 و 8 صفحات ومش حنعمل اكتر من كدا”.

وأضاف: “هما نفسهم اتاخد من عندهم حاجة قبل كدا وطلعت فيديو وأوديو “ومش عارف إيه”، “يعني محدش يقعد يتنطط على حد “، وطلع يقول دا “بتاع بنات ودا بتاع رجالة”، في إشارة منه للتسريب الذي نشرته شبكة “رصد” للسيسي والذي قال فيه: أن “العقيد أحمد علي المتحدث العسكري انه جاذب للسيدات”.

وتلقت مواقع التواصل الاجتماعي هذا التسريب الجديد من نوعه، والذي وصف بـ”تسريب التسريب” العديد من التعليقات الساخرة، حيث يكشف مدى قابلية هذه المؤسسات الصحفية للاختراق الشديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023