شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البراءة للمتهمين بقتل الثوار بالحدائق

البراءة للمتهمين بقتل الثوار بالحدائق
  قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار صبري حامد في قضية  محاكمة ١٤ ضابطًا وأمين شرطة بقسم حدائق القبة...

 

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار صبري حامد في قضية  محاكمة ١٤ ضابطًا وأمين شرطة بقسم حدائق القبة المتهمين بقتل ٢٢ شخصًا وإصابة ٤٤ آخرين أثناء إطلاقهم الأعيرة النارية على المتظاهرين يومي 28 و29 يناير الماضي بالبراءة لـ3 من الضباط والحكم بحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ11 آخرين.

وقد انتابت أهالي الشهداء حالة من الصراخ والعويل والبكاء الشديد في حين سيطر الفرح على أهالي الضباط ملوحين إلى ذويهم بعلامات النصر, ويذكر أن هذه هي المرة السابعة التي تقضي فيها المحكمة بالحكم بالبراءة على الضباط قتلة الثوار بعد براءة كل من ضباط السيدة زينب و2 من ضباط قسم السويس وضابط بعين شمس وضابط الشرابية وضباط قسم الزاوية الحمراء.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى تضارب أقوال شهود الإثبات وإلى أقوال شهود الواقعة الذين أكدوا أن الضباط كانوا يقفون حراسة على بعض المساجد ومنتدبين إلى اماكن أخرى مثل منطقتي عين شمس ومدينة نصر لحراسة أماكن عامة.

وأضافت المحكمة في حيثياتها أنها لم تهدر حقوق ورثة جميع الشهداء والقتلي وجميع المصابين وقضت بأحقيتهم في التعويض عن الأضرار المادية والأدبية والموروثة التي لحقت بهم وبورثتهم.

وذكرت في حيثيات حكمها بإلزام الضباط الـ11 الصادر ضدهم حكم بالإدانة بتعويض مادي للمدعين بالحق المدني لما أنزل عليهم من أضرار على أن تختص محكمة مدنية بذلك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020