شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الغرف التجارية: تعاون اقتصادي مصري تركي مرتقب

اتحاد الغرف التجارية: تعاون اقتصادي مصري تركي مرتقب
كشفت الغرف التجارية بالقاهرة - اليوم الاثنين- عن إبداء عددا من الشركات التركية ورجال أعمال ومستثمرون أتراك اهتماما بالاستثمار في الصناعات الهندسية والغذائية وقطاع الغزل والنسيج والطاقة والزراعة.

كشفت الغرف التجارية بالقاهرة – اليوم الإثنين- عن إبداء عددا من الشركات التركية ورجال أعمال ومستثمرون أتراك اهتماما بالاستثمار في الصناعات الهندسية والغذائية وقطاع الغزل والنسيج والطاقة والزراعة.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية في مصر، في كلمة أمام منتدى رجال الأعمال المصري- التركي، الذي يعقد للمرة الأولى بالقاهرة منذ 30 يونيو 2013، إن عددا من الشركات التركية كانت أعدت دراسات جدوى لإقامة مشروعات متنوعة في مصر، لكن تأخر تنفيذها بعد قيام ثورة 25 يناير 2011.

ولفت “الوكيل” – خلال المنتدى- إلى أن حجم الاستثمارات التركية في السوق المصرية وصل إلى نحو 5 مليارات دولار في قطاعات الملابس والمنسوجات والصناعات الغذائية والكيميائية والهندسية والتعدين والسياحة.

وتصدّر مصر لتركيا ما قيمته 1.2 مليار دولار، فيما تصل وارداتها منها إلى 2.7 مليار دولار، حسبما قاله الوكيل.

وتشهد العلاقات المصرية التركية تحسنا تدريجيا، حسب مراقبين، بعد تأزم العلاقات بين البلدين عقب عزل الرئيس المصري الأسبق القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، عقب ثورة 30 يونيو2013، وهو ما اعتبرته أنقرة “انقلابا عسكريا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023