شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع دبلوماسي كندي من دخول مصر.. وترحيل 35 إفريقيًا

منع دبلوماسي كندي من دخول مصر.. وترحيل 35 إفريقيًا
منعت سلطات مطار القاهرة اليوم الخميس دبلوماسيًا كنديًا من الدخول إلى البلاد وذلك لعدم حصوله على تأشيرة مسبقة بدخول البلاد وتطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

منعتْ سلطات مطار القاهرة اليوم الخميس دبلوماسيًا كنديًا من الدخول إلى البلاد؛ لعدم حصوله على تأشيرة مسبقة بدخول البلاد، وتطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل. ‬

وصرّحت مصادر أمنية بالمطار أنه في أثناء إنهاء إجراءات الرحلة القادمة من الهند تبيّن عدم حصول كنديّ الجنسية، يحمل جواز سفر دبلوماسيًا، على تأشيرة دخول مسبقة؛ كما تقتضي قواعد الدخول إلى البلاد.

من ناحيتها، اتصلت سلطات المطار بمكتب وزارة الخارجية بمطار القاهرة، الذي اتصل بدوره بالسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم؛ طلبًا بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل، الذي يقضي بعدم دخول الدبلوماسيين المصريين إلى كندا إلا بتأشيرة مسبقة؛ وعليه رفضت السلطات دخول الدبلوماسي الكندي وأعادته إلى الجهة التي وصل منها مرة أخرى. 

من ناحية أخرى، رحّلت سلطات المطار 35 إفريقيًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بعد وجودهم بشكل غير شرعي. 

وقد وصلت ثلاث مأموريات إلى المطار من مديريات أمن القاهرة ومطروح والإسماعيلية وسلّمت المرحَّلين من جنسيات سودانية وإثيوبية وتشادية بعد القبض عليهم، وتم ترحيلهم إلى بلادهم بعد إخطار سفارات بلادهم بالقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023