شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مصطفى بكري: مبارك اعترض على كلمة “تنحي”

بالفيديو.. مصطفى بكري: مبارك اعترض على كلمة “تنحي”
كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل جديدة حول خطاب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الذكرى السادسة للتنحي.

كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل جديدة حول خطاب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الذكرى السادسة للتنحي.

وقال “بكري”، خلال تقديمه لبرنامج “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد” اليوم الجمعة، إن الفريق أحمد شفيق طلب من النائب عمر سليمان أن يتحدث مع الرئيس الأسبق ليطلب منه التنحي من الحكم، وبالفعل تحدث معه؛ ورد مبارك عليه بأنه يرفض التنحي، وأنه وكَلَ إلى “سليمان” أمر الحكم، وأن شهورًا قليلة متبقية على فترة حكمه وأنه لن يترشح مرة أخرى.

وأضاف “بكري” أن عمر سليمان أخبره أن الشعب قد زحف ضده؛ فأخبره مبارك أنه سيرسل خطابًا إلى الشعب من شرم الشيخ، ولكن الوقت قد مضى، مؤكدًا أن “مبارك” وافق أخيرًا على التخلي عن السلطة؛ ولكنه اعترض على أمرين في الخطاب.

ولفت إلى أن الأمرين هما اعتراض “مبارك” على كلمة “تنحي”، وطلب أن يستبدلها بكلمة “التخلي عن الحكم”، والآخر ألا يُذاع البيان إلا بعد رحيل سوزان وجمال مبارك، واستجاب له سليمان؛ وعلى هذا الأساس تم تسجيل البيان الذي أذاعه عمر سليمان في الساعة السادسة مساءً.

وأكد “بكري” أنه تم تسليم شريط التنحي إلى رئيس قطاع الإذاعة التليفزيون حينها عبداللطيف المناوي، وسط عدد كبير من الجماهير المصرية الموجودة خارج ما سبيرو حتى يذيع البيان، مضيفًا: “التاريخ سوف يشهد أن مبارك جنب البلاد الفوضى وبحورًا من الدماء، وأن القضاء المصري قد أنصفه”.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023