شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على مسؤول كبير بجمارك بورسعيد لتلقيه رشوة 100 ألف جنيه

القبض على مسؤول كبير بجمارك بورسعيد لتلقيه رشوة 100 ألف جنيه
ألقت قوات أمن السويس القبض على مدير إدارة الفتوى القانونية في جمارك بورسعيد ومدن القناة "الجوهري. أ" بعد اكتشاف تورطه في تشكيل عصابي لتلقي رشاوى في جمارك السويس.

ألقت قوات أمن السويس القبض على مدير إدارة الفتوى القانونية في جمارك بورسعيد ومدن القناة “الجوهري. أ” بعد اكتشاف تورطه في تشكيل عصابي لتلقي رشاوى في جمارك السويس.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى القضية رقم 369 لعام 2017، المتهم فيها مدير الشؤون القانونية في جمارك السويس ومستوردٌ ومستخلص جمركي بتلقي رشوة 100 ألف جنيه لتخفيض القيمة الجمركية لمكملات غذائية، من أصل 12 مليونًا إلى مليون جنيه فقط، بالإضافة إلى تعديله القيد والوصف القانوني للرسالة التي تضمنت مكملات غذائية محظورًا استيرادها والسماح بإعادة تصديرها مرة أخرى إلى دولة المنشأ بدلًا عن مصادرتها وإعدامها.

وخلال تحقيقات النيابة اعترف المتهم الرئيس في القضية باشتراك مدير الفتوى بجمارك بورسعيد وارتكابه أعمالًا مخالفة للقانون مقابل حصوله على رشاوى كان يرسلها له في أظرف مغلقة.

وتمكّن أمن السويس من ضبط المتهم الرابع بعد اعتراف المتهمين عليه بأنه رئيس التشكيل العصابي في واقعة الرشاوى، وقررت نيابة السويس حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في اتهامات بتلقي رشاوى واستغلال منصبه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023