شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي أبلغ يهود أميركا أن اتفاق السلام على رأس أجندته

السيسي أبلغ يهود أميركا أن اتفاق السلام على رأس أجندته
قال عبدالفتاح السيسي لرؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأميركية إن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيشكل دفعة رئيسة لإزالة الإرهاب؛ حيث

قال عبدالفتاح السيسي لرؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأميركية إن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيشكل دفعة رئيسة لإزالة الإرهاب؛ حيث نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” اليوم كلامًا على لسان السيسي خلال لقائه وفدًا من منظمة “المظلة”، وهي إحدى الجماعات اليهودية في الولايات المتحدة، أكد فيه أن التوصل إلى نهاية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو واحد من أهم أولوياته.

وتابع السيسي، في لقاء عُقد في القاهرة مع ممثلين عن مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأميركية، أن التوصل إلى اتفاق سلام من شأنه إزالة الدافع الرئيس وراء الهجمات الإرهابية.

وجاء الاجتماع الذي عقد أمس (الأحد) بعدما كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تفاصيل القمة السرية بين السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبدالله ووزير الخارجية الأميركية السابق جون كيري في العام الماضي بهدف تشكيل ائتلاف لمبادرة السلام الإقليمية.

وقال السيسي، الذي التقى أيضًا مع المجموعة اليهودية ذاتها في العام الماضي قبل فترة وجيزة من القمة السرية، في لقاء الأحد، إن السلام في المنطقة من شأنه أن يحقق واقعًا جديدًا وتحسين مستويات التنمية الثقافية والاقتصادية للبلدان في المنطقة.

ويهدف اجتماع يوم الأحد مع زعماء اليهود إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، وفقًا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، كما ذكر موقع “ديلي نيوز مصر”.

وخلال حديثه في الافتتاح، ألمح الرئيس رؤوفين ريفلين (رئيس المؤتمر) إلى مخاوف في المجتمع اليهودي منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة؛ حيث قال: “إننا نجتمع في وقت حساس جدًا، سواء في إسرائيل أو الولايات المتحدة الأميركية، أعظم حليف لنا وأهمه”، وتابع ريفلين، “وهو أيضًا وقت حساس جدًا بالنسبة إلى المجتمع اليهودي الذي تمثلونه”.

وقال نتنياهو خلال اجتماعه مع “ترامب” في واشنطن الأسبوع الماضي إنه سيواصل مبادرة السلام الإقليمية بدعم الرئيس الجديد، فيما قلل من شأن المخاوف من ارتفاع معاداة السامية منذ انتخاب “ترامب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية