شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تستدعي الضابط المتهم بقتل سائق التوك توك عقب وفاته بالمنوفية

النيابة تستدعي الضابط المتهم بقتل سائق التوك توك عقب وفاته بالمنوفية
تحفظت الأجهزة الأمنية في محافظة المنوفية على النقيب أحمد عطية، ضابط المرور المتهم في قتل محمد عبدالرازق (سائق التوك توك) الذي توفي مساء اليوم متأثرًا باصابته؛ تحسبًا لصدور أي قرار ضده من قبل النيابة العامة.

تحفظت الأجهزة الأمنية في محافظة المنوفية على النقيب أحمد عطية، ضابط المرور المتهم في قتل محمد عبدالرازق (سائق التوك توك) الذي توفي مساء اليوم متأثرًا باصابته؛ تحسبًا لصدور أي قرار ضده من قبل النيابة العامة.

وأوضح مصدر أمني في مديرية أمن المنوفية أن الضابط المتهم بصدد العرض على النيابة الصباحية في مدينة شبين الكوم لاستكمال التحقيق معه في الواقعة، وذلك عقب إخلاء سبيله الأربعاء الماضي بكفالة خمسة آلاف جنيه. 

وأكدت وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية الدكتورة هناء سرور وفاة محمد عبدالرازق، سائق “توك توك” شبين الكوم، بعد تدهور حالته وإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية عقب إجراء جراحة دقيقة له اليوم لاستخراج الطلقة التي كانت مستقرة أسفل عينه.

وأكدت هيئة الدفاع عن سائق الـ”توك توك” بالأمس نبأ وفاته داخل مستشفى شبين الكوم التعليمي، وادعت تعمد وزارة الصحة تأخير إعلان الوفاة لاعتبارات تخدم الضابط المتهم.

وأوضح أحد أعضاء هيئة الدفاع أن الضابط المتهم أحمد عبدالمنجي العليمي عطية على صلة قرابة بأحد الوزراء لجهة سيادية، وهو ما استغله المتهم بحصوله على قرار إخلاء سبيل والتكييف القانوني للقضية، مضيفًا أن محامي المتهم عرض مبلغًا ماليًا على أهل القتيل للتنازل عن القضية.

وتعود الحادثة إلى تلقي مدير أمن المنوفية اللواء خالد أبو الفتوح إخطارًا الأسبوع الماضي من مباحث شبين الكوم بإطلاق نقيب شرطة بمرور المنوفية الرصاص على محمد عبدالرزاق، سائق توك توك، بالقرب من كوبري مبارك في مدينة شبين الكوم.

وأفاد الإخطار أن سائق التوك توك حاول الهرب من ضابط المرور أثناء محاولة استيقافه له، فصدم الأول الثاني؛ فأطلق الضابط النيران عليه وأصابه بطلق ناري أسفل عينه، ونُقل السائق إثر ذلك إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي؛ حيث أفادت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة هناء سرور اليوم بأن حالته غير مستقرة وما يزال على جهاز التنفس الصناعي تحت إشراف فريق طبي معالج بالمستشفى.

إلى ذلك، أكد وائل عبدالرازق، شقيق سائق الـ “توك توك”، تسلّمهم تصريح دفن شقيقه، مشيرًا إلى استلامه من المستشفى التعليمي بشبين الكوم عقب الانتهاء من الإجراءات؛ على أن يُشيع الجثمان مساء اليوم عقب صلاة العشاء من مسجد “حسام الدين” بالعزبة الغربية في شبين الكوم أمام مقابر أسرته.

من جانبه، أكد أحمد عبدالفتاح، محامي الضحية، أنه بمجرد انتهاء الطب الشرعي من تقريره سيقدما طلبًا إلى النيابة العامة بتحويل وصف القضية إلى قتل عمد واستدعاء الضابط إلى التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023