شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العثور على تمساح صغير في نهر النيل بمدينة بنها

العثور على تمساح صغير في نهر النيل بمدينة بنها
شهدت مدينة بنها واقعة نادرة، حيث عثر أحد الصيادين بنيل المدينة على تمساح صغير الحجم خلال قيامه بالصيد، مما أثار حالة من الرعب والقلق بين المواطنين عقب انتشار الخبر.

شهدت مدينة بنها واقعة نادرة، حيث عثر أحد الصيادين بنيل المدينة على تمساح صغير الحجم خلال قيامه بالصيد، مما أثار حالة من الرعب والقلق بين المواطنين عقب انتشار الخبر.

وعلى الفور انتقلت الجهات المعنية من المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة لمسح المنطقة للبحث عن تماسيح أخرى وتسلم التمساح، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وتلقى اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد حسام الحسيني وكيل مباحث القليوبية بالعثور على تمساح داخل النيل ببنها، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري وجهاز شئون البيئة وتم السيطرة على الموقف وتسليم التمساح للجهات المختصة وبدء مسح النيل للكشف عن وجود آخرين.

من جانبه أكد هيثم الصياد من أبناء قرية بطا والذي عثر على التمساح في نهر النيل أثناء ممارسة مهنة الصيد أنه تفاجأ أثناء جمعه الشباك بوجود هذا التمساح معلقا بشبكة الصيد، فقام بإخراجه من المياه مشيرا انه فور انتشار الخبر سارع الشباب بالمنطقة لالتقاط الصور التذكارية معه.

في سياق متصل سادت حالة من الرعب بين باقي الأهالي خشية من انتشار التماسيح في هذه المنطقة والتي يكثر فيها استخدام النهر سواء للصيد أو استخدام المراكب الغير مجهزة لعبور النهر.

ورجح الأهالي أن هذا التمساح ضمن قطيع دخل لمجرى النهر ويجوب في نهر النيل بكلية حرية محذرين من خطورتها على متسخدمي المعديات والصيادين بالمنطقة.

من جانبه أكد مصدر مسئول بشئون البيئة بالمحافظة، أنه جاري تمشيط مجرى النهر ببنها للبحث عن تماسيح أخرى،  مرجحا أن هذا التمساح تم إلقائه في النهر من أحد هواة التربية حيث انه بدء يكبر ولا يستطيع اقتنائه فقرر إلقائه للتخلص منه، نافيا أن يكون هذا التمساح ضمن قطيع تسلل للنيل لأن هذه البيئة ليست حاضنة لهذا النوع الذي يعيش في نهر النيل قرب أسوان.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية