شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدل إيست مونيتور: ارتفاع حجم التجارة بين مصر وتركيا

ميدل إيست مونيتور: ارتفاع حجم التجارة بين مصر وتركيا
ذكر موقع "ميدل ايست مونيتور" أن رئيس الجمعية التركية-المصرية لرجال الأعمال (TUMIAD) أتيلا أتاسيفن، أعلن يوم الأحد أن مصر تحتل المرتبة السابعة الآن كأكبر مستورد للبضائع من تركيا، في حين أن تركيا هي خامس أكبر مستورد من مصر .

ذكر موقع “ميدل ايست مونيتور” أن رئيس الجمعية التركية-المصرية لرجال الأعمال (TUMIAD) أتيلا أتاسيفن، أعلن يوم الأحد أن مصر تحتل المرتبة السابعة الآن كأكبر مستورد للبضائع من تركيا، في حين أن تركيا هي خامس أكبر مستورد من مصر .

وفي تصريح صحفي له، أوضح أتاسيفن حسب الموقع ذاته أن المنتجات المصرية المصدرة لتركيا تنتج بشكل رئيسي من قبل الشركات التركية العاملة في مصر، في محاولة لتعزيز حملة “صنع في مصر”.  وتابع “على الرغم من أن إجمالي صادرات تركيا قد انخفض خلال العامين الماضيين، لكن صادراتها إلى مصر زادت بشكل ملحوظ”.

ودعا أتاسيفن رجال الأعمال الأتراك للاستفادة من العلاقات التجارية القوية بين مصر وتركيا، والعمل على تعزيز وجود المنتجات التركية في مصر. “، وهو بديل ذات جودة أفضل من المنتجات الصينية السائدة هناك”، كما قال.

ووصف رئيس الجمعية التركية-المصرية لرجال الأعمال الحديد التركي بأنه ذو”جودة عالية”، وأشار إلى أن صناعة الصلب التركية قد تنمو وتتطور على مدى السنوات الأخيرة، وحث منتجي الصلب الأتراك لزيادة صادراتهم إلى مصر.

ويضيف الموقع في تقريره أن العلاقات التجارية والاستثمارية التركية-المصرية زادت بشكل كبير في عهد السيسي، وخاصة بعد أن تعهد الأخير بتعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده والدول المجاورة.

في الشهر الماضي، زار وفد تركي رفيع المستوى مصر في محاولة لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، مع عدد من المشاريع المختلفة التي بدأت في مختلف القطاعات في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا. وخلال الزيارة، تعهد الوفد أيضا بزيادة الاستثمارات التركية لتصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2018، بدلا من 5 مليار دولار في الوقت الراهن.

لقراءة التقرير على الموقع الأصلي:

https://goo.gl/AE5I3Z



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية