شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هشام الجخ: مبارك عسكري شريف.. وتكميم الأفواه سيطرة محمودة

هشام الجخ: مبارك عسكري شريف.. وتكميم الأفواه سيطرة محمودة
في لقاءٍ له مع رئيس تحرير "اليوم السابع" خالد صلاح، قال الشاعر المصري هشام الجخ إن عام حكم الإخوان لمصر كان "أسود"؛ معللًا ذلك بأن الشعب بدأ وقتها في حمل الخرطوش والسلاح، وأن الله قد نجّا مصر من حكم الإخوان.

في لقاءٍ له مع رئيس تحرير “اليوم السابع” خالد صلاح، قال الشاعر المصري هشام الجخ إن عام حكم الإخوان لمصر كان “أسود”؛ معللًا ذلك بأن الشعب بدأ وقتها في حمل الخرطوش والسلاح، وأن الله قد نجّا مصر من حكم الإخوان.

الحريات ضرورة وتكميم الأفواه محمود

وفي تصريح متناقض، قال الجخ إن الناس الآن خائفة من الكلام، مشيرًا إلى وجود محاولات لتكميم الأفواه وأنه قد تم إغلاق عديد من القنوات وتمت السيطرة على الناس، وهي سيطرة محمودة على حد قوله، في حين أكد أن مناخ الحريات شيء ضروري للمجتمعات!

تبادل الكراهية

وقال الجخ في حواره مع خالد صلاح إن الناس بعد ثورة يناير بدؤوا يتبادلون الكراهية وزادت الانقسامات في الشارع.

مبارك الشَريف

وعن حسني مبارك، قال إنه رجل عسكري شريف، نجح في إعادة طابا إلى السيادة المصرية، وأردف سائلًا خالد صلاح: هل تنكر أن الشعب المصري كان يعيش في وضع أيسر وفي حالة أرغد مما يعيشه الآن؟ طبعًا سيبك من عام الإخوان. وأضاف: الشعب المصري أدرك الآن أن حسني مبارك لم يكن فاسدًا ولا خائنًا، مشيرًا إلى أن مبارك كان سايب اللي “يهوهو يهوهو” (كلمة تُطلق على نباح الكلاب)، ولم يكن في استطاعة أحد هزّ عرش مبارك؛ إلا أنه سقط بفعل “السوشيال ميديا” التي أخرجت كبت الناس الذي يُسأل عنه مبارك ويُسأل عنه نظامه.

الفخر بيناير

وردًا على سؤال عما إذا كان نادمًا على المشاركة في ثورة يناير قال هشام: “لا لا، أفتخر بالمشاركة فيها”، مُبديًا سبب تصريحه هذا عندما قال: “ما توقعنيش في الغلط يا خالد”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية