شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تستبعد استئناف رحلات الطيران لمصر

روسيا تستبعد استئناف رحلات الطيران لمصر
استبعد وزير النقل الروسي "مكسيم سوكولوف" استئناف رحلات الطيران مع مصر في الوقت القريب، وذلك بعد تعليقها إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة روسية في سيناء في عمل إرهابي.

استبعد وزير النقل الروسي “مكسيم سوكولوف” استئناف رحلات الطيران مع مصر في الوقت القريب، وذلك بعد تعليقها إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة روسية في سيناء في عمل إرهابي.

وفي مقابلة تلفزيونية للوزير الروسي مع محطة “روسيا 24” بُثت الثلاثاء 21 فبراير، أوضح “سوكولوف” أن فريق الخبراء الذي اختبر إجراءات الأمن في مطار القاهرة مؤخرًا خلص إلى أنه من غير الممكن استئناف رحلات الطيران في القريب العاجل.

وعزا “سوكولوف” ذلك إلى وجود ملاحظات يتوجب إزالتها متعلقة بأنظمة البصمة البيومترية ونظام مراقبة الفيديو وغيرها من الجوانب؛ وذلك لتأمين سلامة الركاب بشكل كامل. مؤكدًا أن الجانبين الروسي والمصري يعملان على إزالة هذه الملاحظات.

وأشار إلى أن بلاده تنتظر حاليًا دعوة من الجانب المصري لإجراء تقييم في مطار القاهرة، معربًا عن أمله بأن تكون من الاختبارات النهائية.

وأضاف “سوكولوف” أن روسيا أرسلت مذكرة إلى مصر مع دعوة لتوقيع اتفاق حكومي بشأن أمن الطيران.

وصادق مجلس الوزراء الروسي الجمعة الماضية على بروتوكول للتعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة، وقالت موسكو إن مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين تعتمد على جهود الجانب المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية